القائمة الرئيسية

الصفحات

Steve Jobs ستيف جوبز أسطورة آبل Apple يعلن للعالم رحيله الأبدي




سيف جوبز Steve Jobs، الرجل الذي صنع امجاد آبل، يغادر هذه الحياة عن عمر يناهز 56 عاما  بعد صراع طويل مع مرض السرطان  مخلفا وراءه حسرة كبرى  إبتداءا من عائلته و أصدقائه و زملائه في العمل وصولا إلى الملايين من محبيه و مدمني أجهزة  آبل.

كثيرون من إستبقوا الأحداث و تكهنوا بنهاية المؤتمرات الأسطورية لمنتوجات و اجهزة آبل و قد أثبتوا ذلك منذ الأمس القريب في أول إستياء  عالمي في المؤتمر الأخير الذي عرض فيه هاتف الآيفون 4S الذي لم يلقى أي ترحيب، فبدأت رحلة الندم على هذا الرجل  الذي  طالما وقف العالم مندهشا من خبرته  و من توقه للإرتقاء بعالم الإجهزة المحمولة، هذا الرجل البسيط الذي يلبس ذاك القميص و ذاك الجينز..

آخر ظهور له أمام الجمهور

كان آخر مؤتمر لسيف جوبز في شهر يونيو الماضي، المؤتمر الذي عُرضت فيه آخر تقنيات آبل السحابية iCloud، عندها كانت سمات التعب على وجهه، و كان قد خسر كلغرامات عدة من وزنه الذي تحدثت عنه الصحافة، قبلها أيضا كان له لقاء آخر عند عرض أحد أكبر  الأجهزة مبيعا في العالم و هو الجهاز اللوحي الآيباد iPad 2.
و لكن بعد ذلك فوجئ الجميع، بذاك الخبر.. سيف جوبز يترك آبل  و يعطي القيادة لخليفته الجديد تيم كوك Tim Cook.
و بالأمس فقط خلال المؤتمر الأخير لعرض هاتف iPhone 4S، كان هناك مقعد في الصف الامامي، كتب عليه "محجوز" و بقى ذلك الكرسي فارغا حتى انتهاء المؤتمر.

صراعه الطويل مع سرطان البنكرياس

كان ستيف يعاني من مشاكل صحية عديدة أخطرها إصابته بالسرطان، و الغريب في الامر أنه لم يخفى هذا المرض عن الجميع كما هو حال النجوم و المشهورين، فقد عانى ستيف من سلالة خطيرة من هذا المرض و هو سرطان البنكرياس، و لكن رغم ذلك مازال يقاوم و مازال يشكل القلب النابض لآبل Apple .

ليوناردو دافنتشي هذا العصر

وقف الجميع مندهشا لما يمتلكه ستيف جوبز من مؤهلات فكرية و فنية، التي حولت الإدارة الصناعية لآبل إلى إدارة فنية بما تحمله الكلمة من معنى، فكما قال جو نوسيرا Joe Nocera في مجلة نيويورك تايمز New York Times  " ستيف جوبز Steve Jobs  هو واحد من أعظم المخترعين في هذا العصر" و كما لقّبه الكثيرون بأنه ليوناردو دافنشي هذا الزمان.

مهما تكلمنا فلن نوفي لهذا الرجل حقه..
و خلاصة حديثنا في كلمتين .. البقاء لله

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكراً لك .. موضوع مميز من كاتب مميز
    في الحقيقة تأثرت لموت هذا الإسطورة
    و تم إقتطاف الموضوع في موقع " مقتطفات تقنية "

    على الرابط

    http://ntn.za3emm.com/2011/10/apple-steve-jobs.html

    ردحذف
  2. يسعدنا مرورك و تعليقك الجميل..
    نعم موت ستيف أحزن الجميع خصوصا و أن له بصمه كبرى في عالم الهواتف الذكية..

    ردحذف

إرسال تعليق