10 منتجات كل العالم ينتظرها في 2011


خلال أيام قليلة يطل علينا العام 2011 و نودع بشكل رسمي العام 2010 الذي كان حافلا بكل تأكيد على الساحة التقنية. ما رأيناه هذا العام جعلنا نتلهف لما يمكن أن نراه في العام القادم. منتجات كثيرة على جدول الإصدار و الكثير منها يغري المولعين بالتقنية الى أبعد الحدود. لكن اخترنا لكم 10 منتجات نعتقد أنها الأبرز و الأكثر ترقبا في العام القادم.
Galaxy Tab 2
أحد المنتجات التي رغم ظهورها متأخرا في عام 2010 الا أنها حققت نجاحا سريعا ببيع أكثر من 1.5 مليون نسخة في أقل من شهرين. إن كنت قرأتم مراجعتنا للجهاز ستعلمون أنه ممتاز لكن ليس بعد كامل النضوج. أحد الأمور التي قد نراها في الإصدار القادم منه شاشة سوبر أموليد المتألقة من جالكسي اس. أيضا ربما نشاهد معالج جديد ثنائي النواة و نظام تشغيل أندرويد مخصص بشكل أكبر لأجهزة التابلت. لا ننسى أيضا أخبار كثيرة تشير الى صدور أحجام مختلفة للجهاز في العام القادم.
Blackberry Playbook
شركة RIM لها جمهورها بكل تأكيد في عالم الهواتف، خصوصا من موظفي الشركات و رجال الأعمال المتنقلين. الشركة في 2010 حصدت جمهورا جديدا من المستخدمين العاديين بسبب انتشار و شعبية خدمة مسنجر الخاصة بها. في العام القادم الشركة تريد نجاح أكبر مع جمهورها الجديد الأكثر تنوعا. أحد الخطوات المهمة هو إصدار جهازها اللوحي الخاص الموجه للشركات و أيضا الأفراد. الجهاز من الإنطباعات الأولية قد يكون منافسا مهما خصوصا بنظام تشغيل مخصص له و قدرات تقنية متفوقة مثل المعالج ثنائي النواة و 1 جيجا من الذاكرة العشوائية.


Mac OSX Lion
نظام التشغيل “الأكثر تقدما” على الإطلاق كما تسميه أبل يعود من جديد بعد أن شغلت بالنا كثيرا أبل بأجهزتها المحمولة. أبل استفادت من تجربتها في الأيباد و الأيفون لتنقل تجارب متشابهة الى سطح المكتب. من الخصائص الجديدة متجر التطبيقات للماك و اللنش باد و التطبيقات التي تعمل بالشاشة الكاملة. بالتأكيد سيصاحب إطلاق “الأسد” الصيف القادم عدة تحديثات لمجموعة أبل من أجهزة ماك المحمولة و المكتبية. أحد الأخبار التي سمعناها أيضا هو أن جهازا مكتبيا سيصدر بسعر في متناول الجميع هذه المرة.
ChromeOS
أجهزة الإنترنت المحمولة حصلت على صفعة غير متوقعة مع ظهور ثورة الأجهزة اللوحية الجديدة بقيادة أيباد. لكن جوجل الآن تريد إعادة الإهتمام من جديد بتقديم فكرة جديدة مثيرة للإهتمام. الجهاز صدر في آخر شهر من 2010 فقط لمجموعة صغيرة من الناس للتجربة و التقييم. فكرته الرئيسية تقوم على أن كل شيء يعمل بشكل سحابي، أي عبر الشبكة و لا تقوم بتخزين شيء على جهازك. الميزة الرئيسية و التي تسوقها جوجل هذه الأيام هو حصانة بياناتك و عدم تعرضها للتلف إطلاقا. ننتظر بكل تأكيد 2011 لنرى المنتجات الحقيقية و كيف ستستفيد منه الشركات.
iPad 2
رغم النجاحات الكبيرة التي حققها أيباد في ظهوره الأول كجهاز لوحي ثوري، الا أن الكثير من المستخدمين لا زالوا يرون أن هناك الكثير من المساحة للتطوير و التحسين. أبل كما عودتنا بالحرمان في الجيل الأول من منتجاتها، فهي عودتنا أيضا على قفزات كبيرة في الجيل الثاني تحديدا. من الأمور التي ننتظرها في الأيباد القادم شاشة ريتينا ربما، و أحجام مختلفة جديدة قد يكون أحدها 7 انش. ربما أيضا نرى أخيرا فتحة USB حقيقية و فتحات ذاكرة إضافية، و لا ننسى الكاميرات الأمامية و الخلفية لتفعيل خدمة و خاصية facetime كما في الأيفون.
Nintendo 3DS
جهاز الألعاب من ننتيندو يستعد لتقديم ثورة جديدة في عالم الأجهزة المحمولة، و بسبب شعبية ننتيندو الكبير فإنه سيقوم بنشر خاصية الـ3D كما لم يفعل أي جهاز من قبل. فكرة أن يكون الجهاز قادرا على عرض صورة ثلاثية الأبعاد بدون نظارة رائعة، و يكمل هذا الجمال قدرات الجهاز المميزة على عرض جرافيكس متقدم و إمكانيات لعب على الشبكة متطورة. لقد قمنا بتجربة الجهاز في معرض التسلية الإلكترونية 2010 في لوس أنجلس بأنفسنا، و نسيتطيع القول أنه بلا شكل سيكون أحد أكثر السلع طلبا العام القادم و أكثرها إبهارا تقنيا.
MeGoo
كم تعاني نوكيا في عالم الهواتف “الذكية” فنظام التشغيل الخاص بها سيمبيان لا يرقى أبدا لمستوى منافسيه هذه الأيام. تعاون جديد بين انتل و نوكيا نتج عنه نظام مي جو للأجهزة المحمولة و الهواتف الذكية. أول الأجهزة لهذا النظام حسب آخر التصريحات سيكون في 2011. الإنطباعات الأولية عن النظام تشير الى منتج ممتاز و التفائل يبدو منتشرا في كل مكان. نحن ننتظر أول تبيطق فعلي و منتج رئيسي لنظام التشغيل الجديد لنعرف ما اذا كانت نوكيا حقا تستطيع الوقوف على رجليها و مجابهة المنافسين بنظامها الخاص.
PalmPad
في 2010 قامت HP بشراء شركة Palm و من هنا بدأت تظهر الأخبار المثيرة و بدأت تتغير خطط HP لكل شيء. أحد الأمور الواضحة هي إبتعاد الشركة بدرجة ما عن دعم أنظمة تشغيل مثل و يندوز و أندرويد و التوجه للإستفادة من شركتها الجديدة. Palm معروفة بنظام التشغيل الخاص بها للهواتف المحمولة و الذي يحصل دائما على ثناء كبير. الآن HP تريد أن تحمل هذا النظام المميز الى عالم أجهزة التابلت الحديثة و محاولة تقديم منتج ينافس و يعلن HP كلاعب رئيسي جديد في هذا السباق. اسم PalmPad ليس رسميا لكن ربما نعرف كل شيء في أي لحظة.

OLED
إن كنت تملك أحد هواتف سامسونج جالكسي اس فبكل تأكيد تعلم تماما ماذا تعني شاشة OLED. هذه الشاشات ساطعة الألوان و شديدة الوضوح، بالإضافة لمزايا أخرى مثل السمك الصغير و توفير الطاقة. لكن المشكلة هو أن تصنيعها صعب جدا لدرجة أن أكبر شاشة متوفرة في السوق لم تتعدى 30 انش و نادرة في الأسواق و غالية الثمن. في العام القادم هناك أخبار قوية تشير الى أن سوني و سامسونج ستقدمان أخيرا شاشات OLED كبيرة الحجم قد تصل الى 42 انش. إن كان هذا صحيحا فنحن على أبواب شاشات مذهلة في 2011.
Galaxy S 2
كلنا نعرف أن جالكسي اس كان أحد أنجح هواتف العام الماضي و جعل من سامسونج زعيمة لنظام أندرويد بعد بيعه ما يقارب 10 مليون جهاز في عام واحد. خلال الفترة القادمة ننتظر بكل تأكيد سماع أخبار النسخة القادمة من جالكسي اس و التي ان صحت الأخبار ستستخدم المعالج الجديد بسرعة 2GHz و أيضا كاميرا 8 ميجابكسل مذهلة و شاشة أكبر بحجم 4.3 انش، بالإضافة لذاكرة داخلية 32 جيجا و ذاكرة عشوائية 1 جيجا رام. شيء مذهل و لا نكاد ننتظر حتى نراه بأعيننا و نلمسه بأيدينا.

جديد قسم : جديد الأجهزة

إرسال تعليق