Microsoft Windows 8 الجديد.. نحن في الإنتظار



ظهرت على الإنترنت شرائح من عروض باور بوينت سرية رسمية تتحدث عن التحسينات القادمة التي تنوي مايكروسوفت ان تدخلها في نظام ويندوز 8 والذي قد نشاهده في 2012.
لماذا 2012؟ لأن مايكروسوفت عودتنا على إطلاق نسخة جديدة من نظام ويندوز كل 3 سنوات ، وبالعودة إلى ويندوز 8 فكما قرأنا في الشرائح المنشورة فإن مايكروسوفت تعتزم تطبيق بعض من التقنيات التي سبق أن شاهدناها في “كنكت” الخاص بالإكس بوكس 360.

كنكت + ويندوز 8 ؟ ليس بالضرورة فالشرائح تتحدث عن مميزات التعرف على المستخدم وتسجيل الدخول فور إكتشاف وجود المستخدم ربما عبر التعرف على شكلك عبر الويبكام او ربما عبر شرائح RFID على ساعتك او بطاقتك؟
الإقلاع السريع سيكون أيضا أحد المميزات التي ستركز عليها مايكروسوفت في ويندوز 8، فكلنا سمع عن أنظمة التشغيل الخفيفة القادمة والتي ستوفر إقلاعاً فوريا بحيث تتمكن من تصفح الإنترنت في ثواني ويبدو ان مايكروسوفت ستقوم بتطبيق هذه الميزة في ويندوز بحيث تسمح للمتسخدم بالإقلاع السريع وتحميل البرامج الأساسية لتصفح الإنترنت.
ويندوز 8 سيحتوي على قدرات رسومية محسنة وقد يتم إضافة تقنية الرسوم الثلاثية الأبعاد إلى النظام (سطح مكتب ثلاثي الأبعاد!!!) ولكن هل سنحتاج إلى نظارات من أجل ان نعيش هذه التجربة ام أن مايكروسوفت ستقوم بإعتماد شاشات معينة لهذه التقنية؟
والميزة الأخيرة هي ان النظام سيكون قابلاً للتخصيص بشكل كبير من قبل المصنعين، وهذه الميزة مهمة للشركات التي تريد تخصيص نسخة من النظام للأجهزة اللوحية مثلاً بحيث تعيد تشكيل سطح المكتب.
قبل ان تغلبنا الحماسة فكل هذه الأمور هي عبارة عن نقاط على عرض تقديمي، ولا توجد أي معلومات آخرى تؤكد ظهور هذه المميزات في النسخة النهائية من ويندوز 8، بالإضافة إلى ان مايكروسوفت لم تقم بتأكيد الأمر بل إكتفت بإزالة الموقع الذي تم التسريب عن طريقه (تأكيد بطريقة غير مباشرة).
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

إرسال تعليق