NoDo Update ماذا يحمل تحيين نودو من جديد في نظام ويندوز فون Windows Phone7

الكل في إنتظار التحيين الذي سوف تقوم به مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز فون7 Windows phone 7، خصوصا بعد التحيين التحضيري الذي قامت به منذ أيام قليلة ماضية.


التحيين الجديد يحمل إسم نودو NoDo، و هو التحيين الذي قيل أنه قد يحمل عديد التحسينات في نظام ويندوز فون 7
أيضا تناقلت بعض المواقع المختصة أن هذا التحيين الذي ينتظره الجميع قد وقع الإنتهاء من تحضيره يوم أمس و سنوافيكم إن شاءالله بآخر الأخبار الصحيحة و المؤكدة حال صدورها.
لكن في مقابل ذلك صرح الموقع الفرنسي

  monsmartphone.net بأنه قد وقع تثبيت التحيين الجديد نودو NoDo على روم ROM جهاز أيتش تي سي تروفي HTC Trophy و قد قاموا بعرض مجموعة التغييرات و التحسينات و الإظافات التي أتا بها هذا التحيين،

و في ما يلي مجموعة الإظافات الجديدة في هذا التحيين:
  • Copy/Pastخاصية النسخ و اللصق: الأكثر شهرة و التى يعلمها الجميع، و هي الخاصية التقليدية التي نستعملها في أجهزة الكمبيوتر.
  •  Bluetooth البلوتوث: بعض التحسينات في الإتصال عن طريق البلوتوث لكنها تبقى بنفس الخصائص الأولى و لايمكن إرسال أو إستقبال الملفات الصوتية أو الفيديو أو الصور، فالبلوتوث مخصصة في نظام ويندوز فون 7 للإتصال بالأجهزة الإلكترونية و السماعات ...
  • Rings الرنّات: تم إظافة بعض الرنات الجديدة لكن لا يمكن إستعمال رناتك الخاصة، ربما في التحيينات القادمه يقومون بذلك.
  • About المعلومات: إظافة جيدة تمكن صاحب الجهاز من معرفة بعض المعلومات عن جهازه و أهمها يمكنك مشاهدة عنوان ماك الجهاز Adress MAC و مُعرّف ID الشريحة أو الشفرة التي تستعملها.
  • Marketplace المغازة أو ما يعبر عنها بالمارك بلايس: أصبح تصفحها أكثر سرعة أيضا إظافة خاصية إمكانية البحث داخل أقسام المغازة الذي لم لكن متاحا قبل التحيين.
  • التطبيقات و الألعاب: أصبح تشغيل البرامج و الألعاب أكثر سرعة و سهولة.
  • Jailbreak جيلبريك أو طريقة كسر حماية نظام الهاتف: كما كانت قد أعلنت مايكروسوفت سابقا فإن تحيين نودو الجديد سوف لم يعد بالإمكان إستعمال برنامج شيفرون7  Chevron7 المعروف لكسر حماية النظام و تغيير إعداداته و إستعمال البرامج الحرة و تغيير الرنّات.





دمتم في رعاية الله
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows Phone 7

إرسال تعليق