Firefox 5 فايرفوكس 5: أهم الخصائص و المميزات الجديدة في المتصفح الأول عالميا

مازالت موزيلا Mozilla تبهر العالم بمتصفحها المدهش فايرفوكس 4 Firefoxالذي  طُرح آخر إصدار له منذ أيام قليلة.. وليواصل هذا المتصفح تحديه و منافسته لبقية المتصفحات التي تسارع نسق تحييناتها و إصداراتها كمتصفح كروم Chromeمن جوجل و أيضا متصفح انترنيت اكسبلورر Internet Explorer 9 الجديد الذي تعلق عليه مايكروسوفت آمالاها لإسترجاع مكانته في الصدارة..

هاهي آخر الأخبار تقول بأن النسخة الخامسة من متصفح فايرفوكس 5 Firefox سيرى النور بعد أشهر قليلة.. و الذي  حُدِّد يوم 29 يونيو المقبل.

و من أهم الميزات الجديدة التي ركز عليها فريق مطوري موزيلا جانب المواقع الإجتماعية التي ذاع صيتها و إستخدامها فقد أصبح من المحال تجاهلها خاصة بعد الإحصائيات الأخيرة للمواقع الإجتماعية التي فاق عدد المسجلين فيها 500 مليون عضو.

من أهم التغييرات و الإظافات الجديدة في فايرفوكس5 Firefox:
  • حذف زر البداية أو ما يعبر عنه Home
  • إظافة زر جديد في آخر شريط العنوان في شكل طائرة ورقية و هي خاصة بمشاركة الروابط و عناوين المواقع عبر مختلف الشبكات الإجتماعية مثل فايسبوك و تويتر و ديق...
  • إظافة غاية في الأهمية أيضا  و هي multi-user و هي إمكانية التصرف في المفضلة لكل مستخدم و التصرف في الكلمات السرية لكل مستخدم للمتصفح حينما يكون هنا العديد من المستخدمين لكمبيوتر واحد  و هذا مفيد للكمبيوترات المنزلية.
  • آخر إظافة جديدة و هي دمج قارئ الكتب الإلكترونية أي ملفات البي دي اف PDF مما يساعد على سرعة تحميل هذه الملفات او قراأتها مباشرة في المتصفح.

جديد قسم : Mozilla

إرسال تعليق