التغييرات و التحسينات التي سيأتي بها تحيين مانجو Mango في نظام ويندوز فون 7 Windows Phone



الإصدار القادم لنظام ويندوز فون 7 سيكون 7.5. و هذه أحد التغييرات التي سيحدثها التحيين القادم  الذي يدعي تحيين مانجو Mango.
فمن بين أهم التحسينات و التغييرات التي ستأتي مع هذا التحيين الأخير:
  • إمكانية التحكم في عتاد أجهزة نظام ويندوز فون 7 من قبل المطورين.
  • إظافة مهمة جدا و الجميع ينتظرها  و هي تعدد المهام Multitasking.
  • تطوير واجهات إظافة المعلومات الخاصة مباشرة على إعدادات النظام.
  • الإصدار المتطور الجديد لمتصفح مايكرسوفت انترنيت اكسبلورر 9 Internet explorer...


و أيضا سوف يتم تغيير إسم النظام، فبعد Windows Phone 7.5 سوف يتم حذف الأرقام من إسم النظام ليصبح فقط ويندوز فون Windows Phone. فقبل هذا التغيير كما نعلم أن إسم نظام هاتف مايكروسوفت كان في أول الأمر Windows Phone 7 Series  و كان ذلك في أول أيام طرح النظام و قد صُرح بذلك في World Congress 2010 و قد تم بعدها حذف كلمة Series  هاهم الآن يحذفون الأرقام..


هذا لا يعني أنه لن تكون هناك إصدارات أخرى لنظام ويندوز فون في المستقبل.. فتحيين وتطوير النظام سيستمر و لكنه سوف يتم إخفائه و لكن يبقى إمكانية معرفة إصدار الجهاز من خلال الدخول إلى إعدادت الجهاز.
و من الشركات الكبرى التي قامت بمثل هذه الخطوة نذكر على سبيل المثال الشركة المنافسة الأولى آبل Apple  حيث أن أن هواتفها كانت تحت تسمية iPhone OS  و قد أُختصر الإسم ليصبح فقط IOS ليتم بعد ذلك إصدر تسمة iPad...


فربما ترمي مايكروسوفت بهذه الخطوة إلى طرح منتوجات أخرى في نفس مجال الهاتف و الكمبيوتر فيتم ضمها إلى نفس عائلة الهواتف المحمولة..
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows Phone 7

إرسال تعليق