خصائص و مميزات هاتف Nokia X7 الجديد بنظامه Symbian Anna



 أخيرا أصدرت الشركة الفنلندية نوكيا هاتفها الذكي الفريد Nokia X7 الذي يعتبر إمتدادا لمجموعة هواتفها الذكية. ف Nokia X7  و تططوير لإصدار N8 مع الكثير و الكثير من الإظافات المميزة في المظهر الخارجي و التصميم كما في النظام و البرامج.

يحتوي Nokia X7 على كاميرا ذات 8 ميجابيكسل مزوده بفلاش Flash LED و قادرة على تصوير الفيديو بجودة عاليه جدا HD مما يجعله هاتف الوسائط المتعدده عن جداره فقد زُوِّد هذا الهاتف الجديد بأربع مكبرات للصوت في زواياه الأربعة المصممه بطريقة أنيقة جدا و جذابه.


جسم هاتف Nokia X7 نحيف جدا بقياش 11,8mm مم و يزن 146g جرام.
مطلي بطلاء معدني أملس في جانبيه و تجويفات رائعة في الزوايا المائلة، أما الشاشة فهي  ذات 4" بوصات مزوده بتقنية AMOLED و GorillaGlass.


و من أهم خصائصه التقنية أيضا ذاكرة داخلية بسعة 350ميجابايت يمكن تكبيرها عن طريق مدخل MicroSD.
ذاكرة حيه RAM m مقدرة ب 256 ميجابايت، يدعم Flash Lite 4، من ناحية الإتصال و الشبكات دعم كامل لشبكات الوايرلس WiFi و البلوتوث Bluetouth 3.0 إظافة  إلى نظام الإرشاد الملاحي GPS المُدمج في البطاقة الأم.
من ناحية البطاريه اعتمدت نوكيا في هذا الإصدار على بطاريات 1300 mAh.


يعمل جهاز Nokia X7 بنظام سميبيان بإصداره Symbian 3.1 المعروف ب Symbian Anna
و سيتم طرحه في الأسواق قبل بداية هذا الصيف أما ثمنه في الأسواق الأوروبية سيكون قرابة 380 يورو.


تابعوا هذا الإعلان الإشهاري القصير
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : نوكيا

  1. شركة نوكيا في تراجع مستمر.......والتخبط واضح بين التمسك بسيمبيان العجوز وطوق النجاة المتبادل مع نظام ويندوز موبيل الذي تحاول ميكروسوفت ان تعيد الحياة لفرع الشركةلأنظمة تشغيل الموبيل .....نوكيا تسبح ضد التيار عند اغفالها للاندرويد.....والدليل التراجع المستمر في حصص الشركة في الأسواق العالمية.

    ردحذف