أجهزة كروم بوكس Chromebooks الجديدة بنظام كروم Chrome OS : جوجل تدخل عالم أجهزة الكمبيوتر المحمول من الباب الكبير

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مساعي جوجل لرسم تصور آخر لعالم التقنية و التكنلوجيا من خلال عديد الخطوات الغير عادية كفكرة جوجل لكراء أجهزة الكمبيوتر و تمكين كل الفئات الإجتماعية من التمتع بالأنترنيت و العولمه.. 
هذه المرة نعرض لكم جديد شركة جوجل و هو كمبيوتر جوجل الذي يحمل نظام تشغيلها Google Chrome OS الخاص بها حقيقة على أرض الواقع.



فقد صرحت جوجل ببعض التفاصيل حول نظام جوجل Chrome OS، إذ يمكن الحصول عليه من خلال عقد إشتراك بين المستخدم و جوجل، و هي مقدرة ب 20 دولارا فقط للطلبه و ب 28 دولارا لرجال الأعمال، أما بقية المستخدمين فيكفيهم شراءه كباقي أجهزة الكمبيوتر الأخرى.. كما نلاحظ أن الأسعار رمزيةو ليست باهضة.

أجهزة جوجل كروم أو ما يعبر عنها ب كروم بوكس Chromebooks هي أجهزة كمبيوتر مثل المشهور Chrome Cr-48، يحمل نظام تشغيل يتميز ببداية تشغيل آنية، و من أهم خصائصه أنه مصمم للعمل على النظم السخابية التي يعبر عنها بالإنجليزية Cloud و الذي يضمن البقاء على الإتصال بالشبكة، حيث أن الأجهزة الجديدة سوف تحتوي على مودم 3G  مدمج فيها.

للتوضيح أكثر، كل البرامج و التطبيقات التي نريد تشغيلها و إستعمالها تستعمل المتصفح كمجال للعمل، فالمتصفح هو المكتب و هو مجال العمل أما المعلومات التي تريد حفظها فسوف تسجل و تُحفظ من خلال  السحابه كلود Cloud، و يمكن الوصول إلها من أي مكان تريد.

و في ما يلي فيديو يمكن ان يوضح أكثر مميزات نظام جوجل كروم.



البرامج كما هو معلوم مصممه عن طريق تقنية Web-Orientation مثل جافا سكريبت Javascript و أيتش تي أم أل HTML  و سي أس أس CSS..

من ناحية أخرى يحمل كرومبوكChromebook بطارية قادرة على العمل طول اليوم، أما التحيينات سوف تتم مباشرة في النظام من دون تدخل المستخدم تماما مثل التحيينات التي تحصل في متصفح جوجل كروم العادي Google Chrome Browser و الذي نستعمله في أجهزة ويندوز Windows.




من ناحية توفره في الأسواق، سوف يتوفر بداية من يوم 15 يونيو المقبل، و يمكنكم شراءه من الشركات المتعاقده  وهي حاليا آسير  Acer و سامسونغ Samsung أما من ناحية الثمن فقدر ب 499  دولارا للأجهزة التي تحتوي مودم الجيل الثالث 3G، و 429$ للأجهزة بدون المودم .

هذه أجهزة كروم بوك المتوفرة
 ACER CHROMEBOOK



SAMSUNG CHROMEBOOK


 للمزيد من المعلومات إضغط هنا

الفكرة جديدة و الأجهزة جديدة و المنافسة على أشدهابين كل شركات البرمجيات و الأجهزة،
حتما جوجل بصدد تغيير مسار التقنية..

في إنتظار تفاعلكم و رأيكم.. دمتم في رعاية الله
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Chrome

إرسال تعليق