رسميا Firefox 5 Beta الإظافات الجديدة و التحميل, و دعوة لترك إستعمال Firefox 3.5

إستمرت موزيلا Mozzilla في رفع نسقها التطويري و التحيني لمتصفحها الأشهر عالميا فايرفوكس Firefox وذلك للمنافسة الحادة التي تواجهها من قبل متصفح جوجل كروم Google Chrome.
أيضا يطمح فايرفوكس إلى جعل تصفح الأنترنيت أكثر امانا و اكثر سهوله، لذلك قرر مبرمجو و مطورو فايرفوكس لرفع التدخل التقني عن إصدار فايرفوكسFirefox 3.5 إذ أصبح هذا الأخير في مرحلة الإنتهاء أو الموت، فهدف موزيلا دفع المستخدم لتحميل آخر الإصدارات و التخلي عن الإصدارات القديمة التي ربما بدأت تظهر فيها بعض الثغرات التي قد تهدد امن المستخدم.
فكما نعلم أن جوجل تقوم بتحيين متصفحها Chrome بصفة أوتوماتيكية و بدون أي تدخل من المستخدم لتضمن بصفة دائمة حصول المستخدم على آخر الإصدارات و آخر التحيينات، و هي حقيقة طريقة مفيدة و رائعة إتبعتها جوجل.

لذلك يفكر مطورو فايرفوكسFirefox لدمج هذه التقنية في متصفحها الجديد فايرفوكس Firefox 5 و بذلك يحصل المستخدم بصفة دائمة على آخر الإصدارات. حيث سيقم المتصفح بالتثبت من الإصدار الحالي و إمكانية وجود تحيينات بصفة صامتة.









و في هذا السياق صدرت يوم أمس رسميا آخر إصدارات متصفح فايرفوكس Firefox 5 متضمنا العديد من الإظافات و المميزات الجديدة نذكر منها بعض الخصائص في نوافذ التصفح كإظافة بعض أدوات المواقع الإجتماعية كالفايسبوك و تويتر مثلا...

و لإكتشاف بقية الخصائص و المميزات الجديدة أدعوكم جميعا لتحميل هذا الإصدار التجريبي الأول 

إسم البرنامج:Firefox 5 Beta
المطور:  Mozzilla
الثمن: مجاني Free
التحميل:   ويندوز :  Firefox Beta 5
                                 بقية أنظمة التشغيل : Firefox Beta 5 


Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق