رسميا: مايكروسوفت Microsoft تعلن شراءها برنامج سكايب Skype

بعد سجال طويل و محاولات أطول من قبل جوجل Google و فايسبوك Facebook  لشراء عملاق المحادثة أو الدردشة بالصوت و الصورة و نعني بذلك برنامج سكايبي Skype ،  دخلت مايكروسوفت Microsoft على الخط للظفر بهذه الصفقة.



منذ يوم فقط مايو ظهرت معلومات حول نية مايكروسوفت لشراء سكايب و بالفعل تم هذا الأمر و نحن في إنتظار CEO  شركة مايكروسوفت Steve Ballmer ستيف بالمر ليعلن الإتفاق الرسمي.



و قد ظهر هذا الخبر المفاجئ في صفحات مجلة Wall Steet Journal  التي أدلت ايضا بقيمة الصفقة و التي حسبمقالها قُدِّر ب 8,5 مليار دولار.

بدأت مايكروسوفت في العودة من الباب الكبير من خلال العديد من الخطوات الجريئة كإصدار نظام هاتفها الجديد ويندوز فون Windows Phone 7 الذي حسب الخبراء سيصبح النظام الأكثر إستعمالا حتى سنة 2015 و هو ما يهدد نظام آبل iOs Apple المنافس الأول،
أيضا نظام التشغيل Windows 8  المقبل الذي يترقبه الجميع و ها نحن اليوم نكتشف أنها قد اتمت شراء أول برنامج محادثة و دردشة فيديو في العالمSkype..
السؤال الذي يطرح نفسه .. إلى أي مدى يمكن للشركات الكبرى المنافسة كجوجل و آبل Apple  ان تجارى النسق السريع لمنافسة مايكروسوفت..

لا تنسوا أن تعطونا رأيكم..
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق