Google + Project مشروع جوجل الجديد للقضاء على فايسبوك، عالم جديد من الشبكات الإجتماعية



مرت جوجل Google بخيبات أمل كبيرة في عالم الشبكات الإجتماعية Social Networking و مشاركة الملفات و كالصور و الفيديو إلى غير ذلك من الملفات، فعلى سبيل المثال نذكر خدمة Google Buzz التي لم تجلب المستخدم و لم تلق إستحسان أكثر المستخدمين مما جعلها تُنسى بسرعة كبيرة، أيضا منذ أيام طرحت جوجل خدمة زائد واحد +1 لتقييم الروابط التي و إن مازالت في أيامها الأُول لكنها لم تلق ذلك الإنتشار الواسع خصوصا و أن جوجل قامت بالعديد من الحملات الإعلانية و الإشهارية للتعريف بهذه الخدمة التي أعتبرها خدمة مهمة خصوصا يمكن بواسطتها تمييز أفضل الروابط بحسب عدد تقييم الجمهور .. 


أما اليوم في زمن الشبكات الإجتماعية و انتشارها بين كل الفئات الإجتماعية و التي يهيمن عليها فايسبوك Facebook  أولا و تويتر  Twitter أيضا مازالت جوجل ترغب في الدخول إلى هذا المجال بخدمة جديدة و بفكرة جديدة و مُبتكرة من خلال الشبكة الإجتماعية لجوجل Google Social Networking التي أتت تحت تسمية جوجل بلاس Google +.


الدوائر Circles  أو المجموعات  هي أداة جديدة في جوجل بلاس Google + و هي شبيهة جدا بأداة مجموعات فايسبوك Facebook Groups  للأصدقاء. و هي مجموعات يمكن للمستخدم إنشاءها و يضع فيها أصدقائه الذي يريد أن يتحدث معهم و يشاركهم ملفاته و كتاباته على حائط المجموعة.



لكن الجديد هنا أن دوائر جوجل بلاس Google + Circles بالإضافة إلى مشاركة الملفات كالصور و الفيديو و الحائط.. تمكنك من المحادثة مع أصدقائك بالصوت و الصورة أيضا لا تقتصر هذه الدردشة بالصوت و الصورة على شخصين فقط بل على أكثر من ذلك.





حاليا شبكة جوجل بلاس Google + الإجتماعية متوفرة لعدد قليل جدّا من المستخدمين في شركة جوجل وهي في طور الإنتاج و التطوير و ستكون متوفرة لعدد أكبر في الأسابيع القليلة القادمة.

تابعو الفيديو للتعرفوا أكثر على جوجل بلاس Google+.



أيضا يمكنكم الحصول على إستدعاء لتجربة مشروع جوجل + Google+ project  عبر هذا الرابط
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Social Network

إرسال تعليق