إصدار جديد لجالاكسي Galaxy S II بنظام ويندوز فون 7 Windows phone و الأجهزة الجديدة الأخرى بتحيين مانجو Mango


قامت مايكروسوفت Microsoft  مؤخرا بعرض مجموعة جديدة من اجهزة الموبايل التي تحمل نظامها ويندوز فون Windows Phone 7 في آخر إصداراته و بآخر تحيين له و هو تحيين مانجو Mango، و من المرجح جدا أن هذه الأجهزة الجديدة سوف تُطرح في الأسواق في أواخر هذه السنة.



أول هذه الأجهزة بنظام ويندوز فون 7 Windows Phone هو هاتف جالاكسي اس 2  Galaxy S II, Samsung SGH-i937  الذي يحتوي على شاشة عريضة ذات 4،3 بوصات Super AMOLED Plus.
و كما ذكرنا الجهاز يحمل تحيين مانجو Mango update.


كما قامت مايكروسوفت بعرض هاتف يمكن إستعماله تحت الماء من شركة Fujitsu، أيضا أجهزة أخرى من Acer و ZTE.

مثلما نلاحظ هنا أن مجموعة الهواتف  تمثل الجيل الثاني من إصدارات نظام ويندوز فون 7 و التي ستكون جاهزة للتسويق قبل رأس السنة، كما أنه من المرجح أن مجموعة الهواتف المعروضة سوف تحمل كاميرا أمامية للقيام بالمكالمات بالصوت و الصورة أيضا لإستعمال البرمجيات التي تتطلب كاميرا أماميه مثل سكايبي Skype و مسنجر messenger ..



و إلى جانب عرض الأجهزة الجديدة بالنظام الجديد قامت مايكروسوفت بعرض مجموعة أفكارها و توجهاتها و سياساتها التي تتبعها، و من أهمها:
  •  مايكروسوفت لا تريد أن تجعل من نظام ويندوز فون 7 Windows phone  بتحييناته نفس نظام الأجهزة اللوحية Tablets، بل تريد أن تجعل للوحات الأنترنيت نظام خاص ذو واجهة تفاعليه حديثه و سهلة الإستعمال.
  • تعلق مايكروسوفت آمالا كبيرة على إتفاقياتها الأخيرة مع نوكيا  Nokia لرفع نصيبها من السوق خصوصا و أن مبيعات نوكيا بنظام سمبيان  Symbian لم تعد كما كانت عليه مسبقا.
  • مايكروسوفت بصدد إعداد تطبيقات Apps و برمجيات جديدة Microsoft Lync و سوف تُدمج مع تحيين مانجو Mango.
  •  حاليا يحتوي متجر ويندوز فون 7 للبرامج Windows Phone App Store  على أكثر من 22.000 تطبيقة متفوقا على نظيره بلاكبري Blackberry التابع لشركة ريم RIM الكندية.
  • تعتمد مايكروسوفت كثيرا على متصفحها القديم الجديد انترنيت اكسبلورر 9 Internet Explorer ودعمه ل HTML5 و الذي سوف يكون ضمن التحيين الأخير مانجو.

  • للأسعار و ثمن أجهزة ويندوز فون دور كبير في تمكين عدد أكبر من المستخدمين للتمتع بالنظام الجديد، و نية مايكروسوفت لجعل أسعار أجهزتها في متناول الجميع.

و في خضم كل هذه الأفكار و الإجراءات تسارع العمل في شركة نوكيا فهي الآن بصدد التحضير لطرح أجهزتها بنظام ويندوز فون و قد خصصت للدعايات الإشهارية إهتماما كبيرا بميزانية قد تفوق 80 مليون دولار  خصوصا و أنه رغم نزول نسبة مبيعات نوكيا إلا أن معضم المستخدمين مازالوا يثقون بقدرة نوكيا على العوده خصوصا و أن أجهزة نوكيا تعتبر من أفضل الإجهزة من ناحية العتاد خاصة.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows Phone 7

إرسال تعليق