هل شاهدت الواجهة الجديدة لبريد جي ميل GMail New interface : شرح الحصول على الثيم الجديد لجوجل بنكهة Google +

قامت جوجل Google هذه الأيام بثورة كبرى في عالم الأنترنيت و الشبكات الإجتماعية.. فبعد التحويرات و التغييرات الكبيرة في واجهة إستخدام الكثير من أدواتها و خدماتها مثل خرائط جوجل Maps، اليوميات و الصفحة الرئيسية لمحرك البحث و أيضا  جوجل بلاس  Google plus + الذي مازال في طور التجربة ، هاهي تحط الرحال اليوم على أفضل بريد إلكتروني و هو جي مايل لتجعل من خدماتها مختلفة عن ما عهدناه و ألفناه منذ سنة 2004 في أول ظهور له.

فمن أحد أهداف جوجل هو التركيز على الخصائص التي عادة ما يحبذها المستخدم العادي ألا وهي البساطة  و الترتيب داخل مواقعها، فكما نلاحظ جميعا أن أقل المواقع تعقيدا هي مواقع جوجل Google sites سواءا كانت على أجهزة الكمبيوتر أو على بقية الأجهزة الإلكترونية الأخرى.


أردت من وراء هذا الموضوع أن أسلط الضوء على بريد جوجل GMail الغني عن التعريف، الذي يعتبر من أهم خدمات جوجل التي لاقت نجاحا كبيرا في خضم  المنافسة الكبيرة خاصة مع بريد ياهو Yahoo Mail و هوتميل Hotmail، فقد أصدرت جوجل هذه الأيام واجهة جديدة لبريدها و هي كجوجل بلاس Google + مازالت في مراحلها التجريبية و لكنها رغم ذلك متوفرة للجميع و بالإمكان تجربتها.
 فإن أردتم تطبيق الثيم Theme  الجديد أو الواجهة الجديدة لجي مايل إتبعو هذه الخطوات البسيطة.

  • من لوحة التحكم الرئيسية لجي مايل GMail و هي الصفحة الأولى التي تظهر لنا عند دخولنا لبريد جي مايل.
  • نضغط على تلك الأدوات  Options  في أعلى الصفحة على اليمين .. كما في الصورة التالية. 
  • الآن نضغط على إعدادات البريد Mail Settings.
  • في واجهة الإعدادت نذهب إلى ثيمات Themes.
  • نتوجه إلى آخر الثيمات الموجودة سوف نجد ثيمين جديدن  مكتوب فوق أحدهما كلمة معاينة "Preview" و مكتوب فوق الآخر معاينة "Preview" و تحتها كلمة بين قوسين (Dense).
  • نختار أحدهما و نقوم بحفظ.
ما الفرق بين هذين الثيمين:
Preview (Dense) يتميز بأن وحدات الصفحة أكثر قربا من بعضها و متلاصقة نوعا ما و ذلك لدعم عدد أكبر من شاشات الكمبيوتر و تلائمها معه، حيث أن جوجل قامت بإظافة الثيم الآخر نظرا لمجموعة من المشاكل التي واجهتها خاصة فيما يخص التناسق و الترتيب لوحدات واجهة البريد الإلكتروني التي منعتها من جعل ثيم واحد للجميع.

و في هذا الإطار قالت جوجل في مدونتها الخاصة: "لدينا برنامج  متكامل لإصلاح جميع هذه المشاكل و الأعطال في الأشهر القادمة، و نحن نعمل الآن بانتظام و بنسق متصاعد لإنهاء مشروعنا الجديد"


و للتذكير أن جوجل أرادت دمج خدمة جوجل بلاسGooglePlus + المنافس القادم لفايسبوك في جي مايلGMail، لكن حاليا مازال أمامهم الكثير من العمل خاصة و أن الواجهه الجديدة  مازالت تحتوي على عديد الأخطاء، و لذلك حتى و إن أردتم تجربتها بإمكانكم العودة إلى الواجهة القديمه إلى حين إنهاء الثيم النهائي.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Google

  1. أكثر ما أعجبني فيه هو سرعة تحميل الصفحات !!

    شكراً على المعلومة أخي الكريم !

    ردحذف
  2. نعم ديزاين جميل.. لكن التحسينات مازالت لم تكتمل بعد..
    مرحبا بك و شكرا للمرور..

    ردحذف