إستدعاءات جوجل بلاس Google + invitation متوفرة للبيع !!

لم يحالفك الحظ للحصول على إستدعاء للشبكة الإجتماعية الجديدة جوجل بلاس Google +؟

الحل رغم جحافته موجود، يكفي أن تدخل إلى موقع إيباي eBay العالمي للبيع و الشراء لتشتري إستدعاءا invitation.
الكثير منا بطبيعة الحال يريد تجربة جوجل بلاس Google+ الذي ذاع صيته في أيام قليلة.
لكن ما راعنا إلا عند محاولاتنا العديدة للحصول على حساب أن عدد الإظافات  فاق التصورات و الحدّ المسموح به.



يوجد حاليا قرابة عرضا للبيع و بأسعار مختلفة   تتراوح بين 0,99 و 27 دولارا، لكن ايضا هناك من عرض بيع إستدعاءات بأسعار كبيرة تصل إلى 75 دولارا!!

لو نعود إلى الماضي، و بالتحديد سنة 2004 عند أول طرح لخدمة جوجل مايل GMail للبريد الإلكتروني، و الذي يعلم الجميع أنه لم يكن بالإمكان إنشاء حساب في جي مايل إلا عبر إستدعاء، فقد إنتشرت وقتها العديد من العروض عبر العديد من المواقع لبيع الإستدعاءات، أيضا هناك من خصص مواقع كاملة مخصصة فقط لهذا، فعلى سبيل المثال موقع isnoop.net تمكن من بيع أكثر من مليون إستدعاء لحسابات جي مايل.. شيء مدهش  حول كيف تمكن من بيع مثل هذا العدد ..!





حسب رأيي الخاص أرى من السذاجة شراء إستدعاء لجوجل بلاس Google+  خصوصا و أنه بعد وقت طال أم قصر سوف يكون متوفرا  للجميع مجانا.
زد على ذلك، قال موقع labnol.org  أن أحد مستخدمي جوجل بلاس قال عبر حائطه في الفايسبوك Facebook ان  جوجل قامت بتعطيل الإستدعاءات أيضا و هو ما يعني أن حتى و إن إشتريت إستدعاءا لشبكة جوجل بلاس يمكن أن تعترضك تلك النافذه المزعجة "تمت دعوتك من قبل؟ لقد تجاوزنا السعة المسموح بها مؤقتًا. الرجاء المحاولة مرة أخرى قريبًا."

فلننتظر جميعا هذه الخدمة التي من المؤكد لن يطول إنتظارنا لها.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Social Network

إرسال تعليق