Lenovo ThinkPad من أفضل الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد Android. الخصائص و الأسعار

منذ مدة لم نتحدث عن الاجهزة اللوحية أو ما يعبر عنها بلوحات الإنترنيت ايضا Tablets و ها نحن اليوم نعود لنعرض لكم آخر الأجهزة التي تستحق الذكر و لا يجوز المرور دون عرضها لزوار المجلة العربية للتقنية.

جهازنا اليوم هو  الجهاز اللوحي Lenovo ThinkPad و هو من اهم و أكثر الأجهزة كفاءة في الأداء و تجديدا في المحتوى.

ف Lenovo ThinkPad  الجديد سوف يكون بشاشة ذات 10،1 " بوصات و بوزن 0،75 كغ و ذو بطارية قادرة على تشغيله لمدة 8 ساعات متواصلة، أما من ناحية نظام التشغيل  ف Lenovo ThinkPad سوف يحتوي على نظام جوجل الجديد أندرويد Android 3.1
و المميز في هذا الكمبيوتر اللوحي هو لوحة المفاتيح ذات الإتصال المباشر  و الشبيهة جدا ب Asus Eee Pad Trasformer  الذي يجعل من لوحة الأنترنيت كمبيوتر محمول.

أما بقية خصائص ThinkPad  تعتبر  مماثلة لما عهدناه في بقية الأجهزة اللوحية الأخرى و نذكرعلى سبيل المثال
  • Nvidia Terga 2 Processor 
  •  ذاكرة حية RAM 1GB
  • Wi-Fi  و 3G إختيارية
  • كاميرا أمامية ذات 2 ميجابيكسل و أخرى خلفية ذات 5 ميجابيكسل.
  •   مخرج mini-HDMI  و USB 2.0 
  • وزن 750 جرام 
  • قارئ لبطاقات الذاكرة SD و أيضا للبطاقات الهاتفية SIM تعمل على شبكات 3G.
Lenovo ThinkPad جهاز  موجّه أكثر  لرجال الأعمال  Business خصوصا  و أنه يحتوي على Stylus  و هو برنامج يقوم بالتعرف على الكتابة اليدوية و يحولها إلى نصوص، أيضا خاصية Drag-and-Drop  أو ما يعبر عنها بالسحب و الإسقاط و التي توفر السرحة في تقل الملفات  بين مختلف الاجهزة  USB و SD...

 تقول الشركة المنتجة أن واجهة ال ThinkPad  توفر الوصول السريع لأهم الخدمات و الأدوات .
أيضا Launch Zone  توفر الوصول السريع لمتصف الانترنيت و بقية البرامج و التطبيقات.
بالإضافة إلى وجود تطبيقة جميلة و جديدة في عالم لوحات الأنترنيت  و هي Social Touch  التي تضم الشبكات الإجتماعية  و أيضا عنواوين البريد الإلكتروني.

الجهاز اللوحي الجديد Lenovo ThinkPad سوف يكون متوفر في الولايات المتحدة الأمريكية  في شهر أغسطس  المقبل بثمن 499 دولارا للإصدار الثي يحتوي على وايرلس  Wi-Fi  و بهارد ديسك ذو 16 GB. أما الإصدار الذي يحتوي على 32GB  و يحمل برنامج stylus  و بسعة 32GB فقد حُدد ثمنه ب 580 دولارا، و من المرجح جدا أنه ستكون هناك إصدارات بسعة تخزينية ذات  64GB لكن لا توجد أي معلومات عن السعر.

بالتأكيد أن Lenovo ThinkPad  سوف يكون من الأجهزة الناجحة  خصوصا و انه يحمل ديزاين جميل و بسيط و أيضا إمكانية ربطه بلوحة المفاتيح الخارجية  و التي يمكن الإستغناء عنها و إستعماله كالأجهزة اللوحية الأخرى .

و في ما يلي فيديو قصير أنصح بمشاهدته ..
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Tablets

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف