القائمة الرئيسية

الصفحات

الأسبوع المقبل: التوقف النهائي للدعم الفني و التقني لأوفيس اكس بي و ويندوز فيستا SP1


صرحت مايكروسوفت Microsoft مجدّدا أنه ابتداءا من يوم 12 لوليو المقبل  سوف تتوقف جميع أدوات و أساليب الدعم Support و  ذلك لأوفيس Office xp و أيضا نظام ويندوز فيستا  Windows vista في حزمة الخدمات الأولى SP1 . و بالرغم من أن قاعدة إستخدام ويندوز اكس بي كبيرة و ذو شهرة كبيرة سوف تُطرح آخر التحيينات لترسم بذلك بداية انتهاء صلوحية الأنظمة القديمه.


فالجميع يعلم أن مايكروسوفت تقوم بدعم منتجاتها المخصصه لرجال الأعمال و الشركات لمدة عشرة سنوات، و لكن ذلك لا يمنع إنتهاء العمل بمنتجات قديمة للمرور إلى ماهو أفضل ..


أما مستخدمي ويندوز فيستا  windows vista فسيستمرون في الحصول على تحيينات الحماية security updates و لكن لأنظمة ويندوز فيستا في حزمته الخدمية الثانية فقط Windows vista SP2، فمن يملك نظام ويندوز فيستا فليقم بتثبيت حزمة الخدمات الثانية sp2 حتى يتمتع بالتحييبات المهمة لحماية الجهاز. و يمكنهم القيام بذلك مباشرة من الأداة المدمجة في أنظمة و ندوز و هي أداة التحيين Windows Update .
و ستوقف مايكروسوفت دعمها لكامل نظام ويندوز فيستا بجميع حزمه الخدمية Pack services في شهر أبريل من العام المقبل، أما للشركات المتعاقدة مع مايكروسوفت فسيستمر الدعم التقني و الفني لأنظمتها إلى سنة 2017.

خلاصة لقولنا.. النسخ العادية للمستخدم العادي ك  Vista Home Basic, Home Premium وUltimate سوف يتوقف دعم مايكروسوفت لهم إلى شهر ابريل 2012 ، أما الإصدارات المخصصة للشركات و المؤسسات  ك Windows Vista – Business و Enterprise سوف يتحصلون على تحيينات الحماية إلى ابريل 2017.




أما مستخدمين اوفيس Office 2003 سوف يستمر حصولهم على التحيينات الحمائية إلىشهر أبريل 2014 ، أما أوفيس 2007 و أوفيس 2010 سوف تستمر التحيينات على التوالي نهاية ابريل 2017 و اكتوبر 2020.





بهذه الخطوات الكبرى و القرارات النهائية بالقطيعة الكاملة مع الأنظمة القديمة و التي  تسعى مايكروسوفت لقتلها إن صح التعبييل كما حصل منذ أيام مع متصفحها أنترنيت اكسبلورر Internet Explorer 6و دعوتها لتثبيت النسخة الجديدة انترنيت اكسبلورر 9 الذي لا يدعم نظام ويندوز اكس بي XP مثله مثل بقية منتوجات مايكروسوفت الجديده الأخرى كويندوز لايف ماسنجر windows Live messenger..

تعليقات