BleachBit 0.90 beta بديل برنامج Ccleaner لتنظيف جهاز الكمبيوتر متوفر لانظمة Linux

من يستعمل انظمة ويندوز Windows ، بالتاكيد يعرف برنامج Ccleaner المختص في تنظيف و تنظيم النظام  و الكثير من الخدمات الأخرى.. فهو البرنامج المجاني الأفضل في التخلص من اللفات المؤقته التي تسجل بصفة اوتوماتيكيه في جهازنا و تتسبب في ثقله و بطئه، و أيضا المهمة الأهم و الأكثر فاعليه فيه هي تنظيف الريجستري من المفاتيح الغير مستعملة و آثار تثبيت و حذف البرامج و التطبيقات..
هذه نظرة عامه على برنامج Ccleaner الخاص بأنظمة ويندوز الذي يمكنكم تحميل آخر إصداراته من هذا الرابط.
 تحميل: Ccleaner  | Windows

لكني اليوم أردت ان أعرض لكم برنامجا بنفس الصفات و لكنه  للنظام المفتوح المصدر نظام لينوكس Linux.
BleachBit برنامج يقوم بمهام "المكنسة" لأجهزتنا، فهو من البرامج القلائل التي تقوم بهذه المهام في نظام لينوكس.
و قد طُرِح الإصدار BleachBit 0.9.0 Beta و هو إصدار تجريبي ما قبل نهائي، دُمجت فيه العديد من التحسينات و الإصلاحات كما أنه الآن متوفر بعديد اللغات و ذلك بعد دمج ملفات الترجمه في هذا التحيين الأخير.


BleachBit يقوم بتنظيف الجهاز و توفير مساحات أكبر على قرصك الصلب و ذلك بعد التخلص من الملفات الوقتيه و التي إنتهت صلوحيتها و لم تعد لها أي أهمية أو فائده على قرصنا الصلب، فتنظيف ال Cookie, أثار التصفح في الأنترنيت، الملفات الوقتيه... من شنها أن تحمي نظامنا من الإنهيار و تجعله يعمل كما لو أنك قمت بتثبيته أول مرة سواءا في نظام لينوكس أو أيضا ويندوز.

لتثبيت هذا البرنامج  (الإصدار 0.8.8 / أو الإصدار التجريبي 0.9.0)  إتبعوا هذا الرابط أسفل الموضوع  و فيه جميع الإصدارات لأنظمة لينوكس Linux و أيضا لأنظمة ويندوز Windows.
تثبيته على أنظمة  لينوكس فهي بسيط جدا مثل ما عهدنا في ويندوز يكفي تحميل البرنامج بصغة .deb  و تثبيته بكل سهوله.

 تحميل: BleachBit For Linux | Windows
 

  BleachBit Official Site | الموقع الرسمي  
 
 
 

جديد قسم : Open Source

إرسال تعليق