كيفية تفعيل خاصية المعاينة Preview الجديدة في بريد جي مايل GMail

قامت جوجل google في المدة الأخيرة بتطوير و تغيير كامل لأغلب منتجاتها و خدماتها، خصوصا بعد دخولها عالم الشبكات الإجتماعية من جديد من خلال +Google، و تغيير واجهة محرك بحثها و تطوير أساليب البحث فيه.

و قد شملت التحسينات و التغييرات بريد جي مايل GMail أيضا، فقد قامت جوجل بإظافة العديد من الأدوات و الخدمات الجديدة، فبعد تغير المظهر الخارجي الكامل، و إظافة إمكانية إجراء المكالامات أيضا في خطوة قوية لمنافسة سكايبي Skype..


اليوم أردت أن أشرح لكم إضافة أو ميزة جديدة في بريد جوجل مايل أو جي مايل GMail  و هي معاينة البريد القادمة أو الرسائل Preview، فالمعاينه حسب رأيي من أهم الأدوات التي يجب أن تتوفر في كل خدمات البريد، فكما نعلم هذه الخاصية مفعلة منذ زمن بعيد في بريد ياهو و هوتمايل المنافسيين الأولين لجوجل.
و لتفعيل خاصية المعاينة Preview Pane يكفي أن تتبع هذه الخطوات البسيطة و السهلة: تابعوا معي.

  1.  نذهب إلى الإعدادات و ذلك بالَضغط على تلك القطعة الميكانيكية في الأعلى على اليمين  (Options) و نختار إعدادات البريد (Mail Settings)

  2. بعدها سوف تظهر لنا جميع إعدادت البريد نذهب إلى Labs  كما في الصورة.

(إضغط على الصورة لمشهدتها بحجمها الطبيعي )


     3. سوف تظهر لنا جميع الأدوات التي يحتويها بريد جي مايل في المخبر.  نقوم بالبحث على أداة المعاينة Preview Pane  التي تهمنا. و نقوم بوضع علامة صح على تفعيل Enable.


    4. الآن لم يبق لنا سوى أن نقوم بحفظ الإعدادات التي قمنا بتغييرها أو بالإحرى الإظافات التي قمنا بدمجها في بريدنا Save changes.






5. الآن تم كل شيء، و أيضا يمكنك تفعيل  و تعطيل الإضافة بسهولة تامة من خلال هذا الزر الذي في الصورة و أيضا طريقة المعاينة.
(إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)


أرجو أن أكون قد وُفقت في هذا الشرح البسيط، في إنتظار تفاعلكم..
تقبل الله صيامكم
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Google

إرسال تعليق