[BUILD ] نظام و أدوات الحماية الجديدة في ويندوز 8 - Windows 8 System Security


لم يكن ويندوز 8 Windows مجرد نظام جديد بواجهة و تصميم جديدين فقط بل أكثر من ذلك،  فلم تنس مايكروسوفت الجانب الحمائى لنظامها ، حماية النظام ككل و حماية البرامج و الحماية أثناء تصفح الأنترنيت و تحميل الملفات و ما قد ينجر عنه من دخول الفيروسات و البرامج الخبيثة.
فأثنا ملتقى Conference BUILD في يومه الأول  طرحت مايكروسوفت مجموعة من الأدوات و الوسائل التي من شأنها أن تضمن للمستخدم إستعمالا آمنا للجهاز سواءا كان مربوطا بالأنترنيت أم لا.
و هذه بعض النقاط التي ذُكرت خلال ملتقى اليوم:
 
  • Microsoft Security Essentials, الكل يعرف هذا الأنتيفايروس المجاني من مايكروسوفت، فهو سيُدمج مع Windows Defender الموجود أصلا في النظام و سيأتي أنتي فايروس مايكروسوفت مدمجا في النظام و جاهزا للتثبيت Pre-installed أو "Out-of-box".
  • تجديد خاصيات الحماية أثناء تصفح مواقع الأنترنيت  و ذلك بدمج تقنية تعطيل التحميل أثناء محاولة أي برنامج خبيث أو فايروس أن يدخل أثناء تحميلنا للملفات  Windows Drive-By Attack، و هو يتعامل مع جميع المواقع و ليس فقط قائمة المواقع الموجودة في القائمة السوداء Black-list.
  • أيضا أسلوب حماية جديد فيما يخص الاجهزة الخارجية التي يمكن ربطها بأجهزتنا من خلال مداخل USB
  • خاصية Refresh your PC  و هي أداة مهمتها حماية ملفات النظام الهامة و تنقيتها من الفيروسات  من خلال نسخ الملفات و ترك الملفات المصابه.

إصدار ويندوز 8 Windows  الحالي  أو بصياغة أخرى  Developer Preview of Windows 8  سيكون متاحا للتحميل خلال الساعات القليلة القادمة،  و سوف لن يحتاج إلى مفاتيح لتفعيله و لكنه سوف لن يضم أي تطبيقة App من التطبيقات و البرمجيات التي وقع عرضها في BUILD Conference.
من جهة أخرى أشارت مايكروسوفت إلى أنه سوف يطرح النظام الجديد مثل سابقة متبعا جميع المراحل اللازمة أي سوف يمر بجميع الإصدارات كبقية الأنظمة من النسخ التجريبية Beta ثم RC ثم RTM.
اما فيما يخص تاريخ إصداره بنسخته النهائية و طرحه في الأسواق فمازال الأمر سرّا تحتفظ به مايكروسوفت.


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

إرسال تعليق