512MB هي سعة الذاكرة الحية RAM لهاتف ايفون iPhone 4S بالضبط مثل سابقه؟


بالتأكيد أن الذاكرة الحية RAM تعتبر من أهم الخصائص التي تضمن تفوق أي جهاز أو هاتف ذكي على نظرائه من الأجهزة الأخرى، فبفدلها تتحدد كفاءة الجهاز و سرعته و مقاومته لتعدد المهام و البرامج المفتوحة فيه.
و لكن يبدو أن خليفة ستيف جوبز Steve jobs, الرئيس التنفيذي الجديد لشركة آبل Tim Cook لا يؤمن بهذه الحقيقة، خصوصا و أن هاتف الجديد iPhone 4S.
فماهي الحكاية؟
أجاب عن هذا السؤال Donald Mustard و هو أحد مديري Chair Entertainment الشركة المطورة ل Infinity Blade 2 فقال بنبرة ساخرة:


مازلت أشعر بالصدمة، فبواسطة اي فون iPhone 4S يمكن أن تتجول و في جيبيك كاميرا 1080p و ذات 8 ميجابيكسل، زد على ذلك مساحة تخزينية ب 64GB، و بمعالج Processor A5 مزود بذاكرة سعتها 512MB. هذا حقا كمبيوتر قوي جدّا. أليس كذلك؟


هاتف بكل  مواصفاته الرائعة، يحتوى فقط على ذاكرة حية RAM ذات 512MB، هل هذا كاف؟ خصوصا و أن هناك من ينتظر أقل العثرات  و نقصد بذلك بالطبع جوجل أندرويد Google Android التي تعد الجمهور بهاتف و نظام مختلفين يوم 11 من هذا الشهر.
و لكن، رغم ذلك كلنا يعرف كفاءة الآيفون بمختلف إصداراته، خصوصا الإي فون 4 iPhone فهو من أفضل الهواتف الذكية الموجودة إن لم يكن أفضلها، أيضا وقد بينت آبل Apple التحسينات الجديدة في هذا المعالج الذي يتعامل بشكل أفضل مع نظام iOS 5 و مع الذاكرة التي تبدو غير كافية للوهلة الأولى.
فالآي فون iPhone 4S يحتوى على عتاد موازي تقريبا لأخيه الأكبر iPad 2، الذي بالرغم من ذاكرته "الصغيرة" 512MB قادر على التعامل مع جميع الملفات و المحتويات بكل سلاسة و سهولة.

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : آي فون iPhone