Windows 8 Beta :التفاصيل الرسمية الأولى للنسخة التجريبية الأولى.

تتالى المواضيع في مدونة مايكروسوفت ويندوز Building Windows 8 ، بعرض كل جديد و كل تحيين مرتقب لهذا النظام الجديد.
و ها نحن نصل اليوم إلى التحضيرات الأخيرة لإطلاق أول نسخة بيتا Windows 8 Beta موجهة للعموم التي سوف تأتي محملة بالعديد من التحسينات و الإضافات الجديدة التي أستشفها المبرمجون بعد النسخة الحالية.


و من اهم التحسينات الظاهرة تلك التي تهتم بالمظهر و خاصة بشاشة البداية Start Screen و التي سوف تمكن المستخدم من التحكم بها بصفة أكبر.

فلنحاول معا عرض هذه التحيينات و الإضافات.

  • تطوير شاشة البداية Start Screen

في النسخة بيطا من ويندوز Windows 8 Beta ، جعلت مايكروسوفت Microsoft  من شاشة البداية اكثر قابلية للتحكم ، فقد أصبح من الممكن التحكم في حجم الأيقونات - المربعات أو المستطيلات أي أيقونات واجهة الميترو Metro.
إمكانية إضافة مختصرات على الشاشة الرئيسية مع إمكانية حذفها و التحكم الكامل بها.
أيضا مع النسخة بيطا القادمة سوف يكون من الممكن إنشاء، إعادة تسمية، تنظيم مجموعات الأزرار و الأيقونات  و إتاحة  مجال اكبر للتحكم بها حسب رغبة المستخدم.

  • تحسين شاشة التطبيقات و البرامج Apps Screen

نقصد ب Apps Screen  تلك الشاشة التي تعرض لنا بصفة تقليدية جميع البرامج المثبته على الجهاز.
سوف يُعاد النظر فيها بشكل كامل في النسخة بيطا الأولى، فحسب الإشارات التي نستنتجها  سوف يتم التنظيم بشكل أفضل للمساحة التي تاخذها من الشاشة، أيضا إمكانية ترتيب هذه التطبيقات بشكل أفضل لما هي عليه من ترتيب ابجدي في Developer Preview.

  • Jump list

تعتبر من اهم أدوات ويندوز  Windows 7 وهي الأداة التي تمكننا من الوصول السريع للتطبيقات الأكثر إستعمالا، حيث سيتم دمج هذه الأداة  في واجهة الميترو  Metro.
  • توافق أفضل مع الشاشات الكبيرة

Start Screen:  شاشة البداية لويندوز  8 Windows سوف يتم تحسينها حتى تتوافق بشكل أفضل مع الشاشات الكبيرة، و هو ما سوف يمكن من عرض عدد أكبر من الأزرار و الايقونات  في الشاشة الواحدة.

بالنسبة لتاريخ إصدار هذه النسخة و طرحها للتحميل فلا توجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن، و لكن مايكروسوفت Microsoft  كانت قد أعلنت ان مراحل طرح نسخ هذا النظام ستكون مثل سابقه، أي أنه سوف يتم طرح النسخة Beta  ثم RC  ثم RTM  و أخيرا النسخة النهائية Final .

Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

  1. اولا هاااااي
    ثانيا انا حاب اعرف جميع المواصفات للوندوز 8 وكيفية التحميل للحاسوب باسسرع وقت
    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

    ردحذف