قم بتثبيت اوبنتو على أجهزة أندرويد من خلال تطبيقة متوفرة في متجر البرامج

موضوعنا موجّه إلى عشاق أندرويد Android و لينوكس Linux،
يُقر أغلب المطورين و خبراء برمجة الأندرويد  أن أكثر الهواتف قابلية للتغيير و التحرير و التحكم فيها هي هواتف HTC  التي أجرو عليها العديد من التجارب كتثبيت رومات جديدة و مختلفة و أنظمة تشغيل أخرى.
الطريق إلى تثبيت نظام تشغيل مختلف عن ما هو مثبت بالجهاز  طريقه صعب لا محالة، و لكن مجموعة من المبرمجين تمكنّوا من  برمجة تطبيقة صغيرة تختصر كل مراحل التثبيت المرهقة و الصعبة و قد أنشؤوا هذه التطبيقة ليتمكنوا من تثبيت نظام لينوكس اوبنتو Linux Ubuntu.

التطبيقة الجديدة تبسّط بشكل كبير جدّا كل المراحل فيكفي إتباع المراحل التي تظهر لك و سيتم الأمر بنجاح.
و للتثكير فإنه حاليا تم تجربة هذه العملية على جهاز HTC Desire فقط.

لتوضيح مهمة هذه التطبيقة يمكن أن نقول أنها تختصر عملية التثبيت و ذلك لإعتمادها على ملف ISO خاص بأبنتو Ubuntu، و بالطبع عن طريق  Chroot.
و لتتمكن من إستعمال هذه التطبيقة يكفي أن تكون تملك صلاحيات روت Root  و تواصل التحميل من متجر برامج الأندرويد Androi Market.

كما أنه يمكن تثبيت هذه التطبيقة على العديد من أجهزة أندرويد Android،  و لكن صاحب التطبقية أي مطور هذه التطبيقة  قام بتجربتها فقط على جهاز HTC Desire.
و للمزيد من المعلومات أترككم مع هذا الرابط حيث تجدون  مجموعة ملفات الإيزو ISO لأبنتو أيضا يمكنكم متابعة النقاشات و الحلول الممكنة و المطروحة في المنتدى التي قد تجيب على العديد من تساؤلاتكم.

و هذا فيديو يصور لكم الحدث -إن صح التعبير- مباشرة من جهاز الهاتف الذكي.




Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : HTC

إرسال تعليق