متصفح انترنيت اكسبلورر دائما في الصدارة مقابل ثبات كروم و فايرفوكس

في آخر الإحصائيات المنشورة من netmarketshare حول منتصفحات الأنترنيت، مازال متصفح مايكروسوفت انترنيت اكسبلورر Internet Explorer محتلا صدارة الترتيب كأكثر المتصفاحت استخداما في العالم.
و يتصدر متصفح انترنيت اكسبلورر الصداراة بفضل مجموعة إصداراته التي بدأت في الإندثار  و للتذكير أن عددا كبيرا من المستخدمين مازالوا يستخدمون الإصدارة السادسة IE6  الذي تقدر نسبته ب 8%  و هي نسبة حقيقة عالية خصوصا و أن هذه الإصدارة لم تعد مدعومة في أغلب الأجهزة و المواقع فمايكروسوفت تريد من مستخدمي هذه الإصدارة إلى الهجرة إلى الإصدار الأخير وهي Internet Explorer 9 الذي إحتل نسبة 12%  وهي نسبة متواضعة خصوصا و أننا نعرف أن أغلب أجهزة الكمبيوتر التي تُباع حاليا يكون انترنيت اكسبلورر متصفحها الإفتراضي.


و كما نلاحظ في هذا الرسم البياني، فإن الصراع بين جوجل كروم و موزيلا فايروكس مازالا يحتفظان على نفس النسب إذ يحتل جوجل كروم Google Chrome 16  على نسبة 16% أما موزيلا فايرفوكس Firefox 9  فنصيبه 9% و سابقه الإصدارة Firefox 8 على 4،73%.
و يبقى متصفح انترنيت اكسبلورر Internet Explorer 8 المتصفح الإفتراضي الذي يأتي في جميع أجهزة الكمبيوير التي تحمل نظام ويندوز Windows 7  بنسبة 27.45%.
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : عن وكالات الأنباء، دراسات،

إرسال تعليق