المكتب الفدرالي الألماني لحماية المعلومات: جوجل كروم أكثر المتصفحات أمنا و حماية

صرح المكتب الفدرالي لألماني لأمن و حماية المعلومات (Bundesamt für Sicherheit in der Informationstechnik o BSI) أن متصفح جوجل كروم Google Chrome يعتبر أفضل متصفح من ناحية الحماية من مخاطر الأنترنيت بالنسبة لمستخدمي أنظمة ويندوز.

و قد أضاف قائلا بان متصفحات الأنترنيت تعتبر من اكثر البرامج أو الأدوات حساسية  و التي قد تهدد أمن المستخدم من ناحية الإختراق و انتهاك خصوصياته و ملفاته خلال دخوله للشبكة العنكوبوتية. حيث من الواجب إستخدام المتصفحات الجيدة لضمان تصفح آمن.

و قد أعتمدت Sandbox على ساند بوكس  / صندوق الرمل  كالخاصية الأولى في نظام الحماية لمتصفح جوجل كروم  Chrome و التي تكاد أن تكون منعدمة في بقية المتصفحات. و لمن لا يعرف Google Sand Box : هو إختبار أو محلل يوضع على مواقع الأنترنيت  فيقوم بفلترت و تحليل محتواها .. يمكنكم التعمق أكثر عبر هذا الرابط

الخاصية الثانية التي أشادت بيها BSI هي خاصية التحديث الصامت و التلقائي من دون تدخل المستخدم و التي تضمن للمستخدم الحصول الدائم على آخر النسخ و الإصدارات و بذلك أقل ثغرات.
من الأشياء الأخرى أيضا مشغل الفلاش بلاير الذي قامت جوجل بدمجه داخل المتصفح  و الذي يتم تحديثه أيضا بطريقة صامتة و أوتوماتيكية فكما نعلم ان برامج الفلاش بلاير تعتبر احد أكثر مصادر تهديدات الأنترنيت.

فيما يخص برامج التحكم في البريد الإلكتروني / الإيميل  ينصح المكتب الفدرالي للأمن و حماية المعلومات ببرنامج ويندوز لايف مايل windows Live Mail  أو أإضا موزيلا ثندربرد Mozilla Thunderbird.

و عموما لضمان درجة اكبر من الحماية في أنظمة ويندوز يجب ضرورة تثبيت مكافحات الفايروسات - الأنتي فايروس، و بخصوص ذلك قال الإخصائيون الألمان أن برامج الحماية المجانية مثل Microsoft Security Essentials  و Avira Free Antivirus  و avast! Free Antivirus يقوم بعملهم بشكل جيد و يمكن الإعتماد عليهم.




محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Chrome

إرسال تعليق