Folder Colorizer برنامج مجاني رائع للتحكم بألوان المجلدات بضغطة زر

في أجهزة الكمبيوتر لدينا، تحتفظ بعدد كبير من المجلدات Folders، فأغلبنا يقسم ملفاته إلى أقسام عدة، فيخصص مجلّدا للصور، و آخر للبرامج و آخر للكتب الإلكترونية .. هذا و نجد في الكثير من الأحيان مجلدات داخل مجلدات فمثلا يقوم بتقسيم الصور إلى مجلد للصور العائلية، و آخر لصور الأصدقاء، و آخر للصور القديمة و هكذا..
ففي أغلب الأحيان عند بحثنا عن ملف معين في قرصنا الصلب نصاب بالحيرة و الإنزعاج خصوصا و أننا نبحث في كم هائل من المجلدات الصفراء الإفتراضية ذات اللون و الشكل الواحد..


لهذا وجدت لكم برنامجا صغيرا سوف يوفر لنا الوقت و يضمن لنا راحة أكبر في تمييز كل مجلد بلون خاص و بطريقة سهلة و سريعة للغاية.
Folder Colorizer برنامج صغير و مجاني بالكامل، يمكننا بواسطته من تغيير لون أي مجلد نريد، فبإمكاننا من الآن أن نجعل لكل فولدر يحتوى على ملفات خاصة لونه الخاص، أي يمكننا إختيار ألوان المجلدات حسب نوع الملفات مثلا.. وهي طريقة جميلة حقا و تسهل علينا الوصول السريع إلى الملفات التي نريد.
Folder Colorizer يتميز بخفته و سهولة إستخدامه، يعمل على مختلف أنظمة ويندوز Windows  إبتداءا من  Windows XP مرورا بويندوز فيستا Windows Vista  وصولا إلى ويندوز windows 7.


يحتوي البرنامج على واجهة أنيقة و سهلة الإستخدام و يوفر لنا مجموعة من ألوان المجلدات الإفتراضية هذا و يمكننا أيضا من إختيار و إنشاء الألوان التي نريد عبر أداة خاصة مدمجة فيه.
أو أيضا عن طريق الزر الأيمن للماوس بواسطة خانة خاصة مخصصة للغرض.
للأسف البرنامج لا يمكننا من تغيير ألوان مجموعة مجلدات دفعة واحدة بل ينبغي علينا أن نقوم بكل مجلد على حده.


Folder Colorizer متوفر للتحميل من موقعه الرسمي أو أيضا من هنا:

تحميل  | Folder Colorizer 


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : برامج الكمبيوتر