Sahl - سهل : برنامج متعدد اللغات لتسهيل إنشاء و تصميم المواقع و صفحات الواب بأياد عربية.

جيل جديد.. بدأ ينفض غبار التبعية التي أرهقته، تبعية تقنية علمية بالدرجة الأولى، و إهمال مُحزن من طرف الحكومات و المنظمات العربية للمشاريع الجديدة التي يقودها شباب لم يعد يطيق الحال التي وجد نفسه فيها.

هي مقدمة عتاب أردت أن أكتبها و أوجهها خاصة لأصحاب رؤوس الأموال و الحكومات و المنظمات التي لم تكن في المستوى الذي يجعلها تثق في ما يُنتجه "أبناء البلد" من جامعيين و مطورين هوات .. فكم من مشروع عربي يرى النور و يبدأه أصحابه بشغف كبير لنشره و تطويره و لكن سرعان ما يأفل بريقه و يُدفن بين طيّات النسيان و الإهمال.

لكن الحال قد يتغير الآن خصوصا بعد موجة التحرر و الثورات التي لقبها البعض بالربيع العربي، فقد آن الآوان حقا لأن نعتمد على ما تنتجه أيادي أبناءنا.


سهل  [Sahl]، مشروع جديد في خطواته الأولى، يسهر على تطويره فريق "مطور"  للبرمجة المكوّن من مجموعة من المهتمين و المطورين لبرامج الكمبيوتر على منصة ويندوز Windows.
سهل، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، هو برنامج جديد، موجه خاصة لأصحاب المواقع و المولعين بتصميم وإنشاء صفحات الواب. مهمته تتمثل في جعل إنشاء المواقع سهلا و بسيطا و ذلك بفضل مجموعة من الأدوات المدمجة في البرنامج، من دون الحاجة إلى كتابة أكواد الهتمل يدويا.

 (إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)
 
فمن أهم خصائصه نجد:
  • دعم HTML لبناء قاعدة صفحات الواب.
  • دعم لغة CSS و جافاسكريبت  JavaScript و PHP
  • إمكانية إضافة الأكواد مباشرة من خلال أدوات خاصة من دون الحاجة إلى كتابتها يدويا.
  • توافق مشاريع العمل (صفحات الواب) مع أشهر المتصفحات مثل فايرفوكس، كروم، انترنيت اكسبلورر، أوبيرا و ماكسثون.
  • إمكانية معاينة المشروع في مراحة إنشاءه
  • دعم  جميع أنظمة ويندوز بما في ذلك ويندوز8 Windows.
  • تعدد اللغات.
كما ذكرنا في أول الموضوع مازال المشروع في بدايته، فقد أردنا فقط القيام بتعريفه بشكل عام، علّه يجد تشجيعا و مباركة من أعضاء و زوار المجلة العربية للتقنية.
سوف نمدكم قريبا إن شاء الله بالنسخة التجريبية الأولى حتّى تتمكنوا من تجربته و إرسال ملاحظاتكم للمطورين.

سهل [Sahl]، من أولى برامج فريق "مُطوّر"  للبرمجة :
يمكنكم الإتصال بهم و إرسال إستفساراتكم لهم عبر صفحة سهل الرسمية على الشبكة الإجتماعية فيسبوك Facebook و أيضا على شبكة جوجل بلاص +Google.
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : جديد البرامج

إرسال تعليق