مايكروسوفت تعلن رسميا عن تاريخ إصدار النسخة التجربية من ويندوز Windows 8 Consumer Preview


في شهر سبتمبر من السنة الماضية 2011 طرحت مايكروسوفت أولى مراحل تطويرها لنظام التشغيل ويندوز 8 Windows و ذلك من خلال النسخة الما قبل تجربية  ألفا alpha  أو أيضا التي أصبحت تسمي Windows 8 Developer Preview.
و الآن و منذ أشهر أصبح الحديث يدور حول متى ستقوم مايكروسوت بالإعلان عن النسخة التجربية الأولى من ويندوز Windows 8 Beta؟ و كم من الوقت سوف ننتظر حتى نستكشف بصفة نهائية النسخة الكاملة أو الشبه كاملة من هذا النظام.

وصلت أخيرا الإجابة النهائية و الرسمية لكل هذه التساؤلات قبل ساعات قليلة من الآن عبر تغريدة من مايكروسوفت على تويتر هذا نصها:

فالنسخة التجربية الأولى من ويندوز Windows 8 Beta سوف تُعرض للتحميل بصفة رسمية من مايكروسوفت يوم 29 فبراير المقبل في مقاطعة برشلونة الإسبانية في حفل خاص خلال مؤتمر Mobile World Congress. و سوف تحمل كما سبق و ذكرنا إسم Consumer Preview.
Windows 8 Consumer Preview ستحمل معها بحرا من الأدوات و الخدمات الجديدة مقارنة بالإصدارة السابقة، و التي بواسطتها سوف تحدد مايكروسوفت رأي المستخدم خاصة في مدى تفاعله مع الواجهة الجديدة المختلفة تماما عما عهدناه في ويندوز 7 Windows.

فيمكننا القول أن نسخة ويندوز Windows 8 Beta أو بالأحرى Windows 8 Consumer Preview ستكون بمثابة النسخة الكاملة لنظام التشغيل القادم أو فلنقل ستكون في نفس مستوى الكفاءة من ناحية النظام عامة و من ناحية أدواته و خدماته مع النسخة النهائية Final Release.

Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8