جوجل تطوّر متصفح كروم Chrome بواجهة مترو Metro و يدعم ويندوز 8 Windows


بعد ما تأكدنا من أن موزيلا Mozilla قد تقدّمت في  تطوير نسخة جديدة من متصفحها فايرفوكس Firefox و ذلك بدمج واجهة ميترو حتى يتسنّى لمستخدمي نظام ويندوز 8 على جميع اأجهزة من الإستمرار في إستخدامه و عدم الهجرة إلى متصفحات أخرى.
هاهي أخبار جديدة مفادها أن جوجل بدأت بإتخاذ نفس المسار، حيث أن جوجل Google بدأت في تطوير إصدارة جديدة بواجهة ميترو Metro  و متوافقة توافقا كاملا مع نظام مايكروسوفت القادم ويندوز 8.
حيث أن أحد المتحدثين باسم جوجل قال أن متصفح جوجل كروم Google Chrome سوف يتم بناءه على نواة كروم لأجهزة الكمبيوتر المكتبية خلافا للنسخة المخصصة لنظام أندرويد Android.


هدفنا هو أن نكون قادرين على نقدم لعملائنا تجربية سريعة، بسيطة و آمنة من خلال متصفح كروم Chrome على جميع المنصات، و التي من بينها النسخة المكتبية الداعمة لواجهة ميترو Metro و ويندوز 8. و في هذا الصدد، نؤكّد لكم بأننا في مرحلة برمجة نسخة مترو من كروم التي ستُدمج بشكل جيّد مع ويندوز 8، مع إضافة دعم خاصية اللمس المتقدمة.


هذا ما قاله المتحدث باسم شركة جوجل، و هو ما يعني بأنه بمجرّد بداية ظهور أجهزة الكمبيوتر اللوحية Tablets بنظام ويندوز Windows 8 مع نهاية هذا العام، سوف يتمكن المستخدم من  مواصلة إستخدامه لمتصفحه المفضل الذي كان يستخدمه في نظام ويندوز Windows 7. و التي سوف تكون داعمة لتقنيات التحكم باللمس.
و للتذكير فإن نظام ويندوز 8 يُمكِّن المستخدم من إختيار أى الواجهتين يستخدم، الواجهة العادية أو واجهة مترو الجديدة.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8