أبنتو Ubuntu: تحويل الملفات الصوتية و إستخراج الصوت من الفيديو بواسطة برنامج Gnoc

GNAC هي تطبيقة تعمل على نظام لينوكس Linux تمكنّنا من تحويل عدد كبير من أصناف الملفات الصوتية و الفيديو من بينها Ogg, Flac, Mp3, SPX, Wav  و أنساق ملفات Mp4.
ما يجعل هذا البرنامج مميزا خاصة في لينوكس هو إمكانية إستخراج الصوت audio من الفيديوvideo، أي تحويل الفيديو إلى ملف صوتي, خاصية مهمة جدّا خاصة للمستخدم الذي يريد تسجيل الصوت من الفيديو ستريمنغ Video Streaming.
في الحقيقة يوجد العديد من البرامج المشابهة و الإحترافية و لكنّي أردت أن أقدم لكم GNAC لأنها تتميز بخفتها الكبيرة و سرعتها المميزة و أيضا لا تستهلك قسما كبيرا من طاقة الجهاز مقارنة ببقية برامج تحرير الفيديوهات.


واجهة GNAC تتميز ببساطتها، فإذا أردنا تحويل أي نوع من الملفات، يجب جلبه بواسطة الأيقونه العلوية + باللون الأخضر ثم إختيار أي نسق / نوع الملف المرد الحصول عليه ثم نضغط على زر التحويل.
نفس المراحل نتبعها بالنسبة لملفات الفيديو، كما أن البرنامج يستطيع التعرف على الكودك codec الخاص بالملف بصفة آلية.


بعد الإنتهاء، يقوم البرنامج بحفظ الملف في المستند الأصلي الذي قمنا بجلبه منه. كما يمكن أيضا تغيير مكان حفظ الملف المُتحصل عليه من خلال الإعدادات.


كما يمكن بواسطة زر Edit من إنشاء أو تحرير برفيلات مخلف الكودك codec الصوتية المتوفرة. مثلا: يمكننا تغيير مستوى ضغط ملفات الأم بي ثري MP3 و ذلك بتغيير ال BitRate.

   كيف نقوم بتثبيت Gnac  على أوبنتو Ubuntu                                                   

نقوم بفتح محرر الأوامر Terminal  و نضيف المخزن التالي:

sudo add-apt-repository ppa:gnac-team/
بعد ذلك نقوم بتحديث:

sudo apt-get update
أخيرا نقوم بتثبيت برنامج Gnac عن طريق هذا الأمر:

sudo apt-get install gnac
كما يمكن لجميع مستخدمي توزيعات لينوكس الأخرى تحميل البرنامج من هذا الرابط.
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : لينوكسLinux

إرسال تعليق