Privacy Agent برنامج مجاني رائع لحماية خصوصياتنا و حذف آثار التصفح من جميع المتصفحات

المتصفح، و زيارة الكثير من مواقع الأنترنيت، قد يظن البعض أنه بمجرد خروجنا من موقع ما قد إنتهى كل شي و قد إنتهت علاقتك بذاك الموقع أو تلك المدونه.. و الحال ليس كذلك.
فمواقع الأنترنيت التي نزورها تقوم بحفظ العديد من الملفات و الآثار التي يعبر عنها ب cookies على أجهزتنا و يتم حفضها في مكان معين، و هدفها تسريع تحميل و فتح المواقع في المستقبل، لأنه سوف لن يضطر إلى تحميل جميع أجزاء الموقع مرة أخرى بل سوف يعتد على تلك الملفات التي قد تم حفظها في المرة السابقة التي زرت فيها هذا الموقع.
نفس الشيء يحصل مع أثار المواقع التي نكتبها و تظل تبرز لنا حين نكتب الحروف الأولى من عنوانه في شريط العناوين.. أيضا بالنسبة لملفات الجافاسكريبت و بعض الصور و الأيقونات و الأزرار.


المغزى الأول كما ذكرنا هو التسريع في فتح المواقع و لكن ذلك له من السلبيات ما قد يضر أجهزتنا و التي من اهما حيازة مساحة كبيرة من أقراصنا الصلبة، كما يمكن ان يتم حفظ بعض الملفات الخبيثة التي تحتوي على سكريبتات غير مرغوب فيها.
لذلك من المنصوح التخلص من آثار التصفح في كل مرة، و بثلك نظمن مساحة تخزين اكبر، نحافظ على سرعة جهازنا و المهم من كل هذا الحفاظ على معلوماتنا الخاصة و خصوصياتنا من السرقة.

لهذا أتيت لكم اليوم ببرنامج صغير، مجاني بالكامل، لا يحمل أي بانر إعلاني أو تطبيقات إضافية كما أنه ذو واجهة جميلة و سهل الإستخدام. Privacy Agent.
Privacy Agent برنامج بسيط للغاية يمكنه مسح جميع الملفات و آثار التصفح من متصفحنا، و الشيء الجميل انه متوافق مع جميع المتصفحات و أشهرها و هي  أنترنيت اكسبلورر Internet Explorer, جوجل كروم Google Chrome, موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox و سافاري Safari.

Delete browsers traces Privacy agent

في واجهة البرنامج كما تشاهدون نجد زر Start Scan أي بداية المسح أو بداية البحث عن الملفات التي تم حفظها في جميع المتصفحات المثبته على جهاز الكمبيوتر.
عند عملية البحث سوف يتم إغلاق جميع المتصفحات.

Delete browsers traces Privacy agent

ثم بعد ذلك، يتم إحتساب حجم الملفات و عددها.
يمكن أيضا إيقاف العملية بالضغط على زر Stop Scan
في النهاية يعرض لنا البرنامج تقرير لهذا المسح، و هو تقرير لجميع الملفات و المعلومات التي تم إيجادها. هنا يجب علينا إختيار أي الملفات نريد أن نحذف و أيها نريد أن نُبقى.

Delete browsers traces Privacy agent

و بضغطنا على زر Delet Privacy Traces تبدأ عملية التنظيف للملفات التي حددناها.

Delete browsers traces Privacy agent

بعد نهاية العملية يعرض لنا البرنامج حوصلة أو تلخيصا لما قام به.
و إذا لم يتم حذف جميع الملفات التي نريد يمكننا إعادة ذلك بالضغط على زر Rescan

برنامج Privacy Agent  متوافق مع كامل أنظمة ويندوز و هي ويندوز اكس بي Windows XP, ويندوز فيستا Windows Vista, ويندوز 7 Windows و ويندوز Windows 8. ذات 32 bit  و 64 bit.

لمن أراد أن يجرب البرنامج و يقوم بتحميله فليتبع الرابط التالي من موقع الرسمي:

Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق