فيديو جديد يعرض الجسم / الهيكل الخلفي لآيفون 5 iPhone و مقارنته بايفون 4 و 4S

iphone 5 vs iphone 4/4s

إنتشرت صور الهيكل الخلفي لهاتف آبل القادم ايفون 5 iPhone و التي حسب ما تفرزه الشائعات الغير مؤكده ان هذا الهيكل أو جسم الهاتف قد حدد نهائيا الشكل الأخير للآيفون iPhone 5.
أما اليوم فقد تعدت مجرد الصور المشوشة بل ظهر هذا القسم الكبير من عتاد الآيفون 5 إلى عرض في مقطع فيديو تفصيلي، يعرض نفس ما قيل قبل الآن حول الصور التي تم تناقلها في الأيام القليلة السابقة، و يحتوى على مقارنة بين الآيفون iPhone 4 و 4S و هذا الأخير iPhone5.

المقارنة إهتمت بشكل أول بتحديد الحجم و المقاسات العامة للهاتف، و الذي أظهر أن اي فون 5 iPhone سيكون بشاشة أكبر بقليل مما عليه الآن في ايفون 4 و 4S مع مجموعة من التحويرات و الإختلافات الأخرى.

أولى الفروق مقارنة بهواتف ايفون 4 و 4S كما ذكرنا تخص حجم جسم الهاتف، فهاتف اي فون iPhone 5 يظهر أنه أقل سمكا، و هذا بقي قياس العرض ثابت، و هو خبر حسب الكثيرين خبر جيد حيث سوف يبقى الآيفون من أكثر الهواتف راحة للإستعمال و طريقة المسك باليد الواحدة.

من الأشياء الأخرى أيضا، المواد المستخدمة، أو المعدن المستخدم في القسم الخلفي من الهاتف، فلم تعد من "البلور" كما عهدناها و لكنها من معدن الأليمنيوم. كما تبين انه تم تغيير مكان أزراز التحكم في الصوت و الإهتزاز.
الإختلافات و الكبرى مقارنة بالهواتف الحالية تأتي في مكان منفذ السماعات Jack فكما عهدناها توجد في رأس الجهاز، و لكنها في آيفون 5 ستكون في أسفل الجهاز بقرب منفذ الشحن الذي بدوره طرأت عليه تغييرات خاصة في حجمه فقد تم تصغيره بشكل ملحوظ مقارنة بمنفذ شحن ايفون 4 و 4S التقليدي 30-pin.

ليس فقط بل أيضا فيما يخص منصة البطاقة سيم أو شريحة السيم SIM, فيبدو أن آبل Apple قامت مجددا بتقليص حجمها، و من المرجح جدا أن الشركة سوف تمر إلى الجيل الجديد ن بطاقات السيم الصغيرة جدا nano-SIM التي تم الإعتراف بها منذ مدة قصيرة.
أيضا إذا لاحظنا مكبرات الصوت في أسفل الجهاز كالعادة في جانبي منفذ الشحن، الإختلاف يكمن في الحجم و الشكل، فهل سيكون آيفون 5 iPhone ذو قدرات إضافة في عالم تقنيات الصوتيات و الموسيقى.

لتتعرفوا بشكل أكبر على ما أتى به هذا اليوم في ما يخص آيفون 5 iPhone أدعوكم لمشاهدة هذا الفيديو المهم حول ما يمكن ان يكون عليه هاتف آبل القادم ايفون iPhone5.
مشاهدة طيبه.



يجدر التنويه أن المعلومات المذكورة في الفيديو ليست بالرسمية، و لا تأتي من مصدر رسمي من آبل.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : rumors

إرسال تعليق