الأسباب الشائعة وراء تسريب سقف الحمام

من الأمور تسريب سقف الحمام التي تزعج الكثير من العملاء ليس فقط على مستوى المنازل و الفيلات و المباني الخاصة و لكن على مستوى المنشآت العامة و الحكومية فعلى الرغم من أن المياه هي مصدر الحياة و لكن تسربات المياه لها الكثير من العواقب التي تتسبب في تلف المنشآت و المباني بشكل مزعج بالإضافة إلى أن الرطوبة التي تخلفها المياه المتراكمة على الجدران و الأسقف و الأرضيات تتسبب في الإصابة بالأمراض الصدرية الخطيرة خاصةً للأشخاص من ذوي الحساسية و سوف نتعرف من خلال هذا المقال على الأسباب الشائعة لتسرب المياه و طرق علاجها.


أسباب وراء تسريب سقف الحمام

لعل الكثير من الأشخاص تتساءل حول ماهي أكثر الأسباب الشائعة لحدوث تسريب سقف الحمام و الإجابة سوف نتعرض لها في السطور القادمة وهي:

  • اختيار المواسير الرديئة وتركيبها في أسقف الحمامات من أكثر الأسباب شيوعاً لوجود تسريب المياه الحمام و التي تعتبر المسئول الوحيد عن توصيل المياه سواء كانت الباردة أو الساخنة للحمام و بالتالي أية مشاكل بها تتسبب في تسرب المياه.
  • تلف أو تآكل مواسير الحمام بمرور الوقت و بالتقادم له تأثير كبير في حدوث شروخ و تسربات للمياه بشكل كبير.
  • اختيار المواسير الرخيصة التي ليس لديها القدة على تحمل الأعمال الشاقة و الضغط يسهم بحد كبير في مشكلة تسرب المياه.
  • عدم التهوية الجيدة للحمامات و المطابخ من أكثر الأسباب المؤدية لمشكلة تسرب المياه حيث أن هذه هي أكثر الأماكن تعرضاً للرطوبة و الأبخرة باستمرار مما يجعل التهوية لها أمر حتمي لا مفر منه.
  • هناك سبب أخر غاية في الأهمية و هو تسرب المياه لدى الجيران و هذا بالطبع يؤثر على سقف الحمام الخاص بالعميل فقد ينتج التسرب عن مشكلة بالمواسير أو البانيو أو حتى المرحاض و تحتاج إلى العلاج الفوري.
  • عدم اهتمام العميل بإصلاح صنابير المياه بشكل مستمر مع عمل الصيانة الدورية والتسليك لمواسير الصرف الصحي من الأسباب الشائعة و التي نتج عنها تسرب المياه تحت السيراميك.
  • اختيار المواسير التي يتم تركيبها في الحمام غير مطابقة للمواصفات القياسية و هذا من اكثر الأسباب التي تؤدي إلى تسريب مياه الأسقف أو تهريب المياه في الحمامات.
  • استخدام المواسير المصنوعة من الحديد أو الألومنيوم أو المواسير النحاسية له أثر كبير في وجود تسربات المياه فهي مواسير رديئة و ضعيفة لا يمكنها تحمل الضغط العالي و الأعمال الشاقة و يمكن أن تتعرض للكسر أو الشرخ أثناء التركيب.
  • عدم تهوية الحمام بأشعة الشمس بشكل يومي يعمل على انتشار الرطوبة و الأبخرة الصادرة عن الاستحمام و المياه الساخنة يتسبب في تسريب المياه.

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق