جوجل تسمح للمطورين بالإجابة على تساؤلات المستخدمين في تعليقات جوجل بلاي ستور


يعتبر نظام التعليقات في متجر برامج أندرويد جوجل بلاي ستور Google Play Store من أهم الأدوات التي يلتجئ إليها المستخدم لقياس مدى شعبية تطبيقة معينة أو مدى رضا الناس عنها و ذلك بقراءة التعاليق و آراء الناس  حولها، و بذلك تتكون لديك فكرة عن  كفاءة التطبيقة قبل أن تقوم بتحميلها و تثبيتها في جهازك.
و لكن  في الكثير من التعاليق يقوم المستخدم بطرح أسئلة إلى المطور أو المبرمج الذي قام بطرح التطبيقة، و هنا لا يمكن للمبرمج أو المطور إجابته مباشرة في شريط التعاليق.

اليوم، أرادت جوجل أن تتجاوز هذه النقطة و ذلك بمنح المطورين إمكانية الإجابة على الأسئلة و التعاليق التي يطرحها المستخدمون حول تطبيقاتهم، و هو ما سيسمح للمستخدم و المطور على حد السواء من الحصول أو تقديم المعلومات الكافية للإجابة على كل التساؤلات و أيضا سوف يتحصل المطور على الكثير من التنبيهات الخاصة بتطبيقاته و هو ما سيحسن بكل تأكيد من محتوى البلاي ستور عموما.

في الحقيقة، قدمت جوجل هذه الإمكانية منذ شهر يونيو الماضي 2012   و لكنها كانت فقط لعدد محدود من المطوريبن أما اليوم فقط تم تعميمها على كل المطورين و المبرمجين.
الخدمة لم يتم التصريح عنها بصفة رسمية إلى حد الآن و لكن أحد المطورين و يدعى Dave Kover  قد قام بتأكيد الخبر. هذا و قد سبقت كل هذا ربط حساب جوجل بلاص Google + بجوجل بلاي و ذلك للإبتعاد عن التعليقات المجهولة .

المصدر: 1
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Google

إرسال تعليق