10 خطوات لإيجاد وظيفتك الجديدة




هل تبحث عن عمل جديد؟ ما هي أفضل طريقة لبدء البحث عن وظيفة ، والعثور على الشركات التي ترغب في مقابلتك ، والتوظيف؟

فيما يلي عشر خطوات يمكنك اتخاذها للعثور على وظيفة جديدة ، بما في ذلك مكان البحث عن وظائف ، ومواقع التوظيف التي يجب استخدامها ، وكيفية استخدام اتصالاتك لتعزيز البحث عن وظيفة ، وكيفية إجراء المقابلة ، وكيفية المتابعة ، و المزيد من النصائح حول كيفية التعيين في وظيفتك القادمة.

أنشئ سيرة ذاتية مميزة

حسب نوع وظيفتك يمكنك انشاء سيرة ذاتية تناسب الوظيفة و تعرض خبراتك و مهاراتك هناك آلاف التصاميم من السير الذاتية و ادوات كثيرة إنشاؤها من ضمن هذه الأدوات كانفا

ابحث عن أفضل مواقع التوظيف الوظائف

ما هي أفضل المواقع التي يجب استخدامها للعثور على فرص عمل سريعة؟ تحقق من أفضل مواقع محركات البحث عن الوظائف ، وبنوك الوظائف ، ومواقع الشركة ، ومواقع الشبكات ، ومواقع التوظيف المتخصصة ، والمواقع المدرجة حسب نوع الوظيفة. أيضا ، راجع قائمة بأفضل مواقع العمل لاستخدامها للبدء. من افضل مواقع الوظائف انديد

حافظ على تركيز بحثك عن وظيفة

استخدم محركات البحث عن وظيفة للعثور على وظائف باستخدام الكلمات الرئيسية التي تتناسب مع اهتماماتك والموقع الذي تريد العمل فيه. سيساعدك تضييق معايير البحث في التركيز على البحث عن وظيفة الخاص بك وسيمنحك المزيد من قوائم الوظائف ذات الصلة لمراجعتها وعدد أقل من قوائم الوظائف غير ذات الصلة للتخلص منها. استخدم خيارات البحث المتقدمة للانتقال إلى الموقع الذي تريد العمل فيه والمواضع المحددة التي تهتم بها.

بناء العلامة التجارية المهنية الخاصة بك

إنشاء ملفات تعريف على LinkedIn ومواقع الشبكات الأخرى. ستوفر العلامة التجارية الشخصية القوية التي تصورك على ضوء احترافي لمقدمي التوظيف وأصحاب العمل وجهات الاتصال انطباعًا إيجابيًا قويًا عنك كمرشح يجب أن يهتموا به.


تواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك

الآن بعد أن قمت بإنشاء ملفات تعريف على مواقع الشبكات ، ابدأ في استخدامها. تواصل مع أي شخص تعرفه ، لأنك لا تعرف أبدًا أي جهة اتصال قد تكون قادرة على مساعدتك في البحث عن وظيفة أو تجعلك على اتصال بشخص يمكنه ذلك. إذا كنت خريج كلية ، فتحقق من فرص التواصل المتاحة للخريجين من جامعتك. هل تنتمي إلى جمعية مهنية؟ سيكون مصدرا جيدا آخر لشبكات يؤدي.

استخدم تطبيقات وأدوات البحث عن وظيفة

هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات والأدوات الذكية والأدوات والأدوات التي ستساعدك على تسريع البحث عن وظيفة وإدارة حياتك المهنية. استخدمها التنظيم البحث عن وظيفة وتوفير وقت البحث عن وظيفة. ستتمكن من القيام بالعديد من أنشطة البحث عن الوظائف من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

إنشاء قائمة بالشركات التي ترغب في العمل بها

هل لديك قائمة بالشركات التي ترغب في العمل بها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الجيد البحث عن معلومات الشركة وإنشاء قائمة بالشركات لاستهدافها في البحث عن وظيفة. جميع المعلومات التي تحتاجها متوفرة على شبكة الإنترنت ، ومن السهل العثور على معلومات مفصلة عن أرباب العمل المحتملين عبر الإنترنت. بمجرد حصولك على قائمة بأصحاب العمل الذين تحلم بهم ، يمكنك القيام ببعض التوعية الخاصة لتلاحظ طلبك. قد تكون قادرًا على الاشتراك للحصول على إشعارات عبر البريد الإلكتروني لفرص العمل الجديدة فور نشرها.

خذ الوقت الكافي لاستهداف سيرتك الذاتية

  • كيف يعرف أصحاب العمل أن لديك المهارات التي يبحثون عنها؟ سوف تحتاج إلى إظهارها. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي في كتابة السير الذاتية التي تربط مؤهلاتك على وجه التحديد بمعايير التوظيف للوظائف التي تطلبها.
  • سيكون مدير التوظيف قادراً على رؤية ، في لمحة ، لماذا وكيف أنت مؤهل للوظيفة. سيكون لديك فرصة أفضل بكثير للحصول على مقابلة مما لو كنت قد أرسلت رسالة عامة.

الاستعداد للمقابلة

  • أخذ الوقت ، مقدما ، للتحضير للمقابلة سيساعدك على النجاح. كلما كنت أكثر استعدادا ، كلما كنت أقل توترا.
  • ابحث عن الشركة قبل ذهابك للمقابلة ، وارتداء ملابس مناسبة ، وتدرب على الإجابة على أسئلة المقابلة وطرحها ، وبذل جهد لإقناع المدراء بمهاراتك وخبرتك وثقتك وخبرتك.

لا تنسى المتابعة

من المهم المتابعة بعد إجراء المقابلة عن طريق توجيه الشكر لكل شخص قابلته. أيضًا ، كرر اهتمامك بالموقف وتذكير مدير التوظيف لماذا أنت مرشح ممتاز للوظيفة.

الجميع يحب أن يكون موضع تقدير ، وسوف تعطيك رسالة بريد إلكتروني أو مذكرة سريعة شكر للباحث عن وقته أو فرصة أخرى لإعطاء انطباع جيد.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق