مايكروسوفت تنوي إطلاق تطبيق لمكافحة الفيروساتِ للهواتف الذكية


مايكروسوفت تنوي إطلاق تطبيق لمكافحة الفيروساتِ للهواتف الذكية

في ظل تزايد إستخدام الهواتف الذكية و زيادة الاعتماد عليها في حياتنا تزايد خطر الاختراقات و الفيروسات البرمجية التي تستهدف الهواتف.

وفي هذا الشأن قامتْ شركةْ مايكروسوفت بإعطاءِ تصريحاً عن إرادتِها في إنشاء تطبيق لمقاومةِ الفيروسات والذي يكونُ تابعاً ل Defender بالنسبةِ للهواتفِ الجوالةِ والتي تقومُ بنظامي التشغيلُ أندرويد، IOS وذلك في وقتٌ ما في خلال عامُ 2020.

كما ستقومُ عملاقة التكنولوجيا و البرمجياتِ الأمريكيةُ على عملُ وانشاءِ تطويراً للتطبيقاتِ والتي تُستعملُ على أنظمةِ التشغيلُ والتي تكونُ خاصةُ بكُلاً من شركةِ جوجل Google ، شركةِ آبل Apple .

وقد صُممتْ تلكَ التطبيقاتِ وأُنشأت سابقاً بهدفُ مقاومةِ ومكافحة الفيروساتِ وبصورةٍ خاصةٍ على سطحِ المكتبَ.

كما سيتمّ إطلاقِ تلكَ التطبيقاتُ وذلك بعد عاماً واحداً وذلكْ يكونُ بهدفٌ وهو إنشاءُ نسخةٍ مُعاينةٍ لها ومن ثمّ إجراءُ اختباراً لها على نظامِ التشغيلُ ماك أو آس macOs، حيثُ أن ذلكَ النظامُ يقومُ بتشغيلِ أجهزةُ الكمبيوتر الشخصيةُ لماك التي تُصدر ظن شركةْ آبل العالميةُ.

كما أن هُناكَ بعضُ التوقعاتِ وهي أن تكونُ التطبيقاتُ الخاصةُ بالحمايةُ المحمولةٍ تكونُ مختلفةٍ عن النُسخِ الخاصةُ بسطحِ المَكتبَ.

حيثُ أم نظامُ التشغيلُ الخاصُ ب IOS يعترضُ على أن تقومَ التطبيقاتِ بالبحثُ عن البرمجياتِ الخبيثةُ والتي تعملُ عل ضرراً كبيراً في الهواتفُ الخاصةُ بالآيفون، ومعها أيضا أجهزةُ آيباد اللوحيةُ،

أما بالنسبةُ لنظامِ تشغيلِ الأندرويد فعندها يختلفُ الأمرُ بقليل حيثُ يكونُ عكسِ ما سبق فهو يسمحُ بهذا الأمرُ كما أن هُناكَ العديدُ من التطبيقاتِ التي تقومُ بهذا الأمر.

كما أن الهدفُ الرئيسي لشركةُ مايكروسوفت هو إنشاء تطبيقُ دفندر Defender لكُلاً من نظامي التشغيلُ IOS وأندرويد Android، ولكي يتمّ منعِ الموظفينَ بالشركاتِ من معرفةُ من هم المُستخدمينَ أو أيضاً كلمةُ السرِ أو أيضاً بياناتِ الخاصةُ بالحسابِ والتي من المُمكنْ أن تحدثُ عن طريقَ الخطأ.

كما إن ذلكَ التطبيق Defender سوفَ يُصبحُ جزءاً لا يتجزأ من المنصةُ الخاصةٌ بالحمايةُ لشركةْ مايكروسوفت Microsoft ولذلك فهو سوف يكونُ غيرَ مُلائماً للمُستخدمينْ العاديين.

المصدر : تقني نت للتكنولوجيا و العملات الرقمية

جديد قسم : هواتف ذكية

إرسال تعليق