هاتف هواوي نوفا 6

هاتف هواوي نوفا 6

نتحدث اليوم عن موبايل نوفا 6 ضمن احدث هواتف هواوي شركة Huawei الصينية التي اجتاحت عالم الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، بعد تحقيقها مبيعات ضخمة من إصدارها Nova 5 ، ان تقوم باطلاق نسختها هواوي نوفا 6، وهواوي نوفا SE 6

يتميز الهاتف بمواصفات تمكنه من المنافسة مع هواتف الشركات الرائدة مثل سامسونج، حيث يمتلك الهاتف معالج رئيسي Hisilicon Kirin 990 ثماني النواة بقوة 2.17 جيجا هرتز لكل نواة، مع شاشة جودتها عالية ومساحتها 6.57 بوصة.

يعمل هاتف نوفا 6 على نظام التشغيل الأحدث Android 10، كما يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 40 و8 و8 ميجا بيكسل، وكذلك كاميرا أمامية دقتها 32 و 8 ميجا بيكسل، كما يدعم التصوير بجودة ال 4K بالكاميرات الأمامية والخلفية.

يأتي الهاتف بذاكرة رام عشوائية سعتها 8 جيجا بايت، وبطارية مدمجة من الليثيوم سعتها تصل نحو 4100 ميلي أمبير مدعمة بخاصية الشحن السريع بقوة 40 وات.

يحتوي على ذاكرة داخلية مساحتها 128 جيجا بايت، لكن الهاتف لا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

وسنتطرق في هذا التقرير لسعر ومواصفات الهاتف مع أبرز عيوبه ومميزاته فيما يلي:

مواصفات هاتف هواوي نوفا 6:

✔️ يمتلك الهاتف منفذين خاصين بشرائح الاتصال من الحجم نانو، مع تقنية الاتصال بالجيل الرابع، كما يدعم الاتصال بالإنترنت عبر بطاقات الاتصال على سرعات جميع الأجيال LTE و EDGE وHSPA .

✔️ يعمل الهاتف بأحدث أنظمة التشغيل أندرويد 10 مع واجهة الاستخدام التابعة لهواوي Emotion UI 10، مع وزن 197 جرام وأبعاد 162.6 × 75.7 ×ـ 8.6 مم، كما أن الواجهة مصنوعة من الزجاج وإطار مصنوع من الألمونيوم.

✔️ معالج رئيسي من نوع Hisilicon Kirin 990 ثماني النواة بأنوية Cortex A76 وتردد 2.86 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A76 بتردد 2.09 جيجا هرتز الثنائي، وCortex A55 بتردد 1.86 جيجا هرتز الرباعي ي، إضافة إلى شريحة من نوع Mali-G76 MP16 لمعالجة الرسوميات، وبالتالي يتميز الهاتف بعالج مماثل لهاتف هونر V30.

✔️ يتم طرح الهاتف بذاكرة صلبة سعتها 128 جيجا بايت، وأخرى عشوائية سعتها 8 جيجا بايت، التي تساعد المستخدمين من تثبيت كثير من التطبيقات على الهاتف بدون التأثير على سرعة الأداء.

✔️ تأتي شاشة الموبايل من نوع LTPS IPS LCD كابستيف المدعمة باللمس المتعدد، والمزودة ب 16 مليون لون، ويصل قياسها ل 6.57 إنش، والتي تغطي 84.7% من إجمالي الشاشة الكاملة بدون حواف، لكن يوجد فتحة Punch-Hole لأجل كاميراتي السيلفي، وبدقة 2400 × 1080 بكسل وكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة مع نسبة ابعاد 20:9.
كاميرا نوفا 6 :

✔️ أما عن الكاميرا فيمتلك الهاتف ثلاث كاميرات خلفية تأتي الأولى بدقة 40 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f1.8، مع إمكانية التركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة والتركيز التلقائي بالزر، بينما الكاميرا الثانية دقتها 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4 مع مثبت الصور OIS، أما الثالثة تأتي بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4 بدون تركيز تلقائي، كما تتميز الكاميرات الخلفية بوضع البانوراما وال HDR، مع فلاش LED فردي، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة ال 4K بسرعة 30 إطار في الثانية.

✔️ وبالنسبة لكاميرا السيلفي تأتي مزدوجة بقوة 32 و 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.0، مدعمة بوضع الإتش دي آر، كما أنها تسجيل مقاطع الفيديو بنفس الدقة وسرعة الكاميرا الخلفية.

✔️ يأتي المحمول بمدخل للسماعات الإضافية بجاك قياس 3.5 مم، مع سماعات مكبرة للصوت، ويمتلك ميكرفون منفصل لعزل طبقة الضوضاء المحيطة بالمتحدث.

✔️ يتصل الموبايل بشبكات الانترنت اللاسلكي (واي -فاي) من جميع الترددات، مع نظام البلوتوث من الإصدار 5.1، ونظام تحديد المواقع (GPS، مع dual-band A-GPS، و Glonass، وBDS، و Galileo، و QZSS)، ومدخل الشحن الجديد USB Type-C القابل للانعكاس، مع ميزة الـ USB On-The-Go، لكن الهاتف غير مدعم بنظام الإذاعة.

✔️ دعم الهاتف بحساس البصمة المدمج في زر التشغيل الموجود في جانب المحمول، كما يعتمد على بطارية لا تقبل الإزالة مصنوعة من الليثيوم بوليمر سعتها 4100 ميلي أمبير مدعمة بميزة الشحن السريع بقوة 40 وات، والتي بإمكانها شحن البطارية 70% خلال نصف ساعة فقط.

✔️ الهاتف مدعم بحساس البصمة المدمج في زر التشغيل بجانب الهاتف وحساس التقارب والبوصلة والتسارع والجيرسكوب.
سعر موبايل هاتف 6 Huawei Nova:

✔️ يتوقع أن يتم طرح الهاتف بسعر 460 دولار أمريكي أي ما يعادل 7300 جنيه مصري، وهو ثمن مقارب لسعر الهاتف Realme x2 pro الجديد الذي ينقص عن ثمن هذا الهاتف حوالي 800 جنيه مصري.

✔️ يتم طرح الإصدار Huawei Nova 6 5G بتكلفة تصل إلى 450 دولار أمريكي أي ما يعادل 8500 جنيه مصري.

مميزات الهاتف 6 Huawei Nova:

1- يعتبر ضمن احدث موبايل هواوي حتي الان

2- تأتي الكاميرا الخلفية بمثبت للصور، مع دعم الكاميرا الأمامية بجودة ال 4k.

3- يعمل الهاتف بأحدث أنظمة التشغيل.

4- يمتلك أفضل تصميم للشاشات من هواوي، ودقة عرض FullHD Plus.

5- سعة البطارية تتلاءم مع إمكانيات الموبايل، والتي يمكنها العمل لمدة تصل إلى يوم، كما أنه يتم شحنها بالكامل باستخدام تقنية الشحن السريع في أقل من ساعة.

6- بالنسبة لتجربة الألعاب على الهاتف فإنه يوفر تجربة مميزة لوجود أحدث معالج رسوميات ووحدة معالجة مركزية قوية ينافس هاتف ايفون 11.

عيوب الهاتف 6 Huawei Nova:

1- الموبايل غير مدعم بنظام الراديو.

2- لا يدعم الهاتف بإدخال كارت ذاكرة خارجي.

3- لا يمكن للهاتف مقاومة الماء.

4- غير مزود بالشحن اللاسلكي مثل الهاتف سامسونج نوت 10 بلس.

5- ارتفاع سهر الهاتف بالمقارنة مع بعض الهواتف الصينية الأخرى.

6- غير مدعم بمدخل سماعات 3.5 مم على عكس هاتف ريلمي pro 5 الذي يوفرها.

فتحة علبة الهاتف Huawei Nova 6:

1- رأس الشاحن السريع قوته 40 وات، إضافة إلى كابل USB Type-C.

2- سماعات Hand-Free.

3- جراب لحماية ظهر الهاتف.

4- دبوس لإخراج درج بطاقات الاتصال.

5- دليل استخدام الهاتف للمرة الأولى، مع بطاقة ضمان الجودة.

جديد قسم : Huawei