تطبيق موعد

تطبيق موعد

تطبيق موعد .. هو تطبيق أصدرته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عام 2018 لتسهيل خدمات المواطنين وتنظيم مواعيدهم. وقد لاقى التطبيق رواجاً كبيراً وقبولاً واسعاً في الوقت الذي عانى فيه البعض وعبر عن استيائه من الوضع الجديد. ولتتعرف أكثر على التفاصيل، تابع معنا المقالة التالية.

ما هو تطبيق موعد ؟

هو تطبيق تم تصميمه خصيصاً لتنظيم وحجز المواعيد في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، حيث يقوم المريض بحجز موعد ويتم إحالته للمستشفى، ويمكنه أيضاً تعديل أو إلغاء مواعيده أو تنظيم جميع المواعيد في المستشفيات الأخرى حسب رغبته.

كيف يعمل تطبيق موعد ؟

في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب في موقع أبشر، ثم تقوم بتحميل تطبيق موعد من متجر جوجل بلاي أو الآب ستور. بعد تحميل التطبيق قم بزيارة الموقع الالكتروني واتصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937)، وبعدها يمكنك التوجه إلى المركز مباشرة وحجز موعد عن طريقه. هناك الكثير من القنوات التي يمكنك الحجز من خلالها، ويختلف وقت الاستجابة من قناة إلى أخرى.

تطبيق موعد وفايروس كورونا

يحتوي تطبيق موعد على قسم خاص بفايروس كورونا، حيث يقدم لك اختبار بسيط يمكنك من خلاله تقييم حالتك الصحية ذاتياً لمعرفة ما إذا كنت مصاباً بالفايروس أم لا. نسأل الله السلامة والعافية، ونتمنى الالتزام بتعاليم الحجر الصحي لتجنب الإصابة بالمرض.

تطبيق موعد وظروف المرضى

على الرغم من أن التطبيق قد جاء لتنظيم مواعيد المرضى وتسهيل أمورهم قدر الإمكان، إلا أن هذا لم يناسب ظروف جميع المرضى. فهناك المرضى كبار السن على سبيل المثال، والذين لا يعرفون كيفية استخدام التطبيقات والتقنيات الحديثة في كافة الأحوال.

وهناك الظروف الطارئة التي تستدعي السرعة والعجلة والحصول على الرعاية الطبية دون الحاجة للانتظار أو الحجز المسبق، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم الذهاب إلى المستشفيات البعيدة عندما يتم إحالتهم إليها، بل يكتفون بالذهاب إلى أقرب مستشفى من منزلهم والذي عادة ما يكون بابه مفتوحاً للجميع ولا يشترط أي حجز مسبق.

بالإضافة إلى أن التطبيق يتطلب ربط بيانات حساب أبشر، وعادة ما تكون البيانات مع رب الأسرة مما يتطلب الرجوع إليه لإكمال الإجراءات، وبالتالي فإن التطبيق قد لا يناسب ظروف جميع المرضى.

بعض آراء مستخدمي تطبيق موعد

  1. خدمة ممتازة، بسيطة، وسهلة.
  2. التطبيق جيد لكن نرجو تحديث المراكز الصحية.
  3. تطبيق موعد نظم مواعيدي بشكل كبير، نتمنى لكم الأفضل.
  4. التطبيق لا يحتوي على اللغة الانجليزية، وهذا مرهق لمن لا يعرف اللغة العربية.
  5. تطبيق مفيد جداً يساعدك على إيجاد نقاط حجز متاحة في مختلف المواقع.
  6. التطبيق لا يحتوي على خيار لتحديث البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وما إلى ذلك، نرجو إصلاح الأمر وشكراً.
  7. أسهل طريقة لحجز موعد مع العيادات الحكومية القريبة. التطبيق بسيط وسهل الاستخدام حتى أن جدتي تعرف كيفية استخدامه. لكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكنك حجز موعد فقط خلال الشهر الحالي. بخلاف ذلك فهو تطبيق رائع.
  8. جربت مراراً وتكراراً تسجيل الدخول لكن تظهر لي رسالة تقول أن حسابي غير صالح، مع أن حسابي مفعل وساري.

جديد قسم : خدمات

إرسال تعليق