القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة اختيار المحامي الخاص بك

 


ان اختيار المحامي الخاص بك وذلك للبدء في استشارته قانونياً في مسألة معينة أو حتى في مجال رفع القضايا أو الشكاوى أو سريان اجراءات أي أوراق خاصة بك فكل هذا يتطلب الاختيار الصحيح للمحامي الخاص بك ففي حالات كثيرة تستوجب توكيل محامي خاص بك وذلك للبدء في عمل أي اجراءات قانونية خاصة بك.

معايير اختيار المحامي

المحامين يمارسون كافة المهام القانونية بالكامل ولكن تختلف فقط في جزئية المهارة الموجودة لدى كل محامي عن الآخر وأيضا الخبرة الطويلة في مجال القانون، ولذلك فالعملية مختلفة بشكل جوهري كبير فالإتقان من الناحية القانونية مختلفة بشكل أو بآخر على حسب الخبرة والممارسة، ولكن أيضا يكون بعض المعايير الواجب تواجدها أثناء اختيار المحامي الخاص بك وهي:

1 – مجالات التخصص: فكل محامي له مجال متخصص فيه عن الآخر فيوجد محامي مثلا متفوق كثيراً في مجال القضايا العقارات والآخر في مجال ابرام العقود والآخر في الجرائم وغيرها من التخصصات وهكذا.

2 – الخبرة و السمعة: فسمعة المحامي هي رأس ماله الكبير الذي يحافظ عليه دائما وابداً بشكل أو بآخر والخبرة التي يحصل عليها جراء ممارسه الكبيرة لها.


3 – البعد الجغرافي: فدائما ابحث عن المحامي الأقرب لك في المنطقة الجغرافية وذلك حتى يتسنى لك متابعة كافة الاوراق المتعلقة واللازمة لذلك في أي وقت ممكن.


4 – ان يكون المحامي متاح: ومعنى متاح بان يكون متواجد ويعطيك مدة زمنية محددة للانتهاء من اجراءات الطلبات الخاصة بك في حال أي وقت احتجت إليه.

5 – الاتفاق على الاتعاب والمصاريف: فطبيعة القضية الموكل لها أو العمل الذي سوف يقوم به هو الذي يحدد الاتعاب والمصاريف اللازمة للعمل القانوني بالكامل ولذلك يجب ان نوضح الاستفسار الذي نريده أولاً ومن ثم نبدأ في معرفة الاتعاب الخاصة به بكل تأكيد لأن كل قضية أو عمل له اتعابه المختلفة

تعليقات