القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وأفخم سبحة رجالية ٢٠٢٣

 

افضل انواع السبحات


المسبحة او السبحة ، هي عبارة عن حبات خرز يمر من خلال ثقوبها خيط لتشكل حلقة أو قلادة ، وتصنع حبات المسبحة من الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة ، مثل العقيق والفيروز أو من الأحجار العضوية مثل اليسر والكهرمان والمرجان ، ولها عدة أشكال فمنها الكروي والبيضاوي والاسطواني والزيتوني واللوزي والبرميلي وغيرها من ، وتتوفر بعدة أحجام وأعداد ، ولا يمكن تحديد تاريخ السبحة إلا أنه يقال أن أول من استخدمها كان السومريين قبل خمسة الاف سنة وبعد ذلك انتشرت إلى الحضارات الأخرى ، وفي العهد الفينيقي كانت تستخدم للطقوس والشعائر الدينية كتعويذة وتميمة وغيرها من الطقوس ، وكانت تستخدم أيضا للزينة ، أما في الاسلام فكانت أول سبحة تستخدم صنعت من البلح وتستخدم للتسبيح لله ، وتبلغ عدد حبات السبحة الإسلامية ، 33 حبة أو 45 أو 66 أو 99 ، وفي مقالنا لليوم ، نعرض لكم افضل انواع السبحات

افضل انواع السبحات :

١. سبحة اليسر

تعتبر سبحة اليسر من أجود المواد التي تُصنع منها حبات السبح، وأكثر أنواع سبح استخدامًا في المملكة العربية السعودية حيث كانت تُسمى في القديم بالمسبحة المكية بسبب كثرة انتشارها في مكة المكرمة -زادها الله تشريفًا وتعظيمًا. ويكثر انتشارها أيضًا بسبب وزنها الخفيف نسبيًا الذي يصلح للاصطحاب خارج المنزل وداخل المنزل لفترات طويلة من غير أن تنهك اليد، ويُطعمها الأثرياء أيضًا بالذهب والفضة وغيرها من الأحجار الكريمة. وهي سبحة مناسبة للإهداء والإقتناء وكثير من محلات ومتاجر السبح تقوم ببيعها وهنا رابط لموقع وريس لبعض الخيارات المميزة من سبح اليسر.

٢- سبحة الكهرمان:

تعتبر سبحة الكهرمان من أكثر انواع السبح انتشارًا أيضًا حيث تُصَنّع من أحجار الكهرمان الكريمة، ومن المميزات الكبيرة لهذه المسبحة، ويتغير لونها بكثرة الاستخدام، ولكن لن تبهت وإنما يتحول لونها كلما استخدمت أكثر يتغير لونها وتصبح أغمق، وتزداد قوة رائحتها وذكائها وتشبه شفافة. وتوجد الكثير من أنواع أحجار الكهرمان منها ما يتكون من الصمغ الذي تفرزه أشجار الصنبور، ويستورد بشكل عام من بولندا وروسيا وألمانيا وكولومبيا وغيرها من الدول ، ونوفر في متجر وريس للسبح الفاخرة خيارات متنوعة وأسعار مناسبة من سبح الكهرمان.
ما هي فوائد أحجار الكهرمان؟

وهناك بعض الفوائد الصحية لحجر الكهرمان منها أنها تساعد في تحسن الحالة النفسية والعاطفية وتطوير الذات، وتخفف التوتر والقلق، وتقلل من أعراض الاكتئاب. وتساعد على تقليل العواطف السلبية وتُحدث توازنًا عاطفيًا.


٣. سبحة الكوك:

تعتبر سبحة الكوك من انواع السبح انتشارًا، وتُستخرج مادتها من شجرة جوز الهند وكذلك شجرة النارجيل التي تغمرها الرائحة الطيبة الملازمة لها طول لفترة طويلة قد تصل إلى الشهر. تنتشر هذه الأشجار أكثر في تركيا ومصر والسودان. وهذه السبحة أيضًا لا تتلف من كثر الاستخدام كما هو عادة السبح الرديئة،

٤. سبحة الصندل

حبات الصندل تعتبر من أفضل أنواع السبح على مستوى العالم، يستخدمها المسلمون حول العالم إلا أنها تُستخرج من أشجار الصندل الاستوائية المنتشرة في الهند. وهو ما يجعلها سلعة ليس من السهل العثور عليها بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في الهند. وتُقطع هذه الأشجار وتُصنع منها حبات السبح بطريقة رائعة، وذلك لما تتميز به من رائحة طيبة تدوم لفترة طويلة.

٥. سبحة الفيروز:

تعتبر سبحة الفيروز أحد أشهر السبح المصنوعة من الأحجار الكريمة المستخرجة من بلاد شرق آسيا إيران وافغانستان وباكستان، وذلك لأن هذه البلاد تمتاز بالطبيعة الجبلية التضاريس العالية. وتُستخرج أيضًا من أمريكا لكن ليست هذه المواد المستخرجة من أمريكا بالمواد الأصلية التي يُعتد عليها.

٦. سبحة العقيق:

سبحة العقيق مُسماة على اسم الحجر الكريم التي تُصنع منه: وهو حجر العقيق وهو من الأحجار الكريمة غير المصقولة، وتتميز هذه السبحة بكونها لا رائحة لها لمحبي هذه الميزة، وتتميز ألوانها باللون الداكن وبالتالي لن تبهت ألوانها بسرعة. وتُستخرج أجود أحجار العقيق غالبا من اليمن، والسبحة المصنوعة من أحجار العقيق باليمن تُسمى سبحة العقيق اليمني وتكون حباتها متوازية. ومن الأماكن الأخرى التي تُستورد منها بلاد الهند وما حولها.

ومن المميزات الأخرى لسبحة العقيق أنها تعتبر من أشهر السبح النسائية، خاصة اللون الأحمر منها.

٧. سبحة المرجان:

تعتبر سبحة المرجان أحد أفضل الأحجار التي تُصنع منها حبات السبح، وتُستخرة أحجار المرجان -كما هو ظاهر من اسمها- من أعماق البحار من الشعب المرجانية التي تصنعها الأسماك، ويُميزه ملمسه الدُهنيّ، إلا أن النوع المُستخدم في السبح يعتبر من أفضل أنواع أحجار المرجان الخالي من الشوائب والتشققات. ومن أشهر الدول المُصدرة له هي تونس والصين.

ويتوفر منها العديد من الألوان كاللون الأحمر واللون الوردي واللون الأبيض، وتتوافر منها أشكال كثيرة لكن يغلب عليها الشكل البيضاوي.

٨. سبحة العاج:


سبحة العاج –كما هو ظاهر أيضًا من اسمها- تُصنع من ناب الفيل والحيتان و الفقمة و الماموث وغيرهم من الحيوانات، ويكون لونها لون ناب الفيل (اللون الأبيض)، وتُعرف جودة السبحة بنصاعة لونها الأبيض، وتتوفر منها اشكالًا تميل إلى اللون الأحمر. ومن مميزات هذه المسبحة أن لونها لا يتغير، وغير قابل للاحتراق أو -قد نقول- التلف.

ونحن في وريس نحرص على جلب أجود أنواع العاج والناب المتوفر.

٩- سبحة الفاتوران أو البكلايت


تعد سبحة فاتوران التي يوفرها لكم متجر وريس هي أجمل أنواع السبح المصنوعة من الفاتوران الأصلي المستورد الذي من الصعب الحصول عليه من خاماته الأصلية التي يكون مركزها الأساسي بتركيا وألمانيا, فجميع السبح المتوفرة بالمتجر من أشكال وتصاميم عصرية وتناسب جميع الأذواق وتصلح لأن تكون هدية مميزة لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

ما هو أفضل متجر لبيع السبح الفاخرة أونلاين وفي الرياض وجدة؟

متجر وريس يقدم السبحة بشكل مختلف من حيث الجودة العالية، والخراطة الاحترافية المميزة مع شكة وطرابزونة بالفضة مما يجعل خيارات المسابيح في متجر وريس مناسبة كـ طقم هدايا رجالي أو تغليفها كهدية رجالية لذكرى لاتنسى

فسبحة من الكهرمان الطبيعي الأصلي أو الفاتوران الألماني أو البكلايت ويندرج منها سبحة الدومنه سبحة البلياردو سبحة البولينج كلها خيارات حديثة وتستحق الاقتناء

متجر وريس في الرياض ولكن يقدم شحن سريع لجميع دول العالم

أسعار السبح الرجالية

يختلف سعر السبح الرجالية حسب المواد المُصنعة منها، والأحجار الكريمة التي تدخل في تصميمها، ويمكنك الحصول على سعر مُنافس أون لاين على متجر وريس للسبح الفاخرة.

تعليقات