القائمة الرئيسية

الصفحات

أهداف شركة مقاولات

أهداف شركة مقاولات ما لا شك أنه سيكون تحقيق الأرباح المقبولة على الأقل من أجل الاستمرار في العمل. لكن مهلاً هل هذه هي كل أهداف الشركة؟ بالطبع لا. فبالتأكيد هذه الشركة تحمل من الرؤيا والرسالة ومختلف الأساسيات الأخرى ما يجعلها تطمح إلى ما هو أبعد من هذا الهدف دون شك. 



لذلك فنحن هنا في رفيق قررنا أن يكون لنا هذا المقال للحديث عن أهم هذه الأهداف بصورة مترابطة تجعلنا نكون صورة جيدة حول حاضر ومستقبل أي شركات مقاولات في أبوظبي وباقي الإمارات عموماً. فضلاً عن أن تلك الأهداف سوف تساعدنا في فهم طريقة وأسلوب العمل في شركات مقاولات أبوظبي وغيرها بصورة أكثر وضوحاً. 


ولعل التوسع في معناه الشامل هو الهدف الذي لابد وأن تصنعه أي شركة مقاولات في اعتبارها حتى ولو على المدى البعيد. وهذا الهدف هو ما يدفع القائمين على الشركة في أحيان كثيرة إلى تعيين موظفين أكثر وفتح فروع جديدة لها وكذلك تولي مهام أكبر من تلك التي كانت تتولاها. بل وربما يكلفها هذا التوسع كذلك الرغبة في زيادة رأس المال الذي يتم ضخه للشركة. 


وعليه فإننا ننصح كل الشركات التي تضع هذا الهدف في اعتبارها أن تتوخى الحذر جيداً وهي تسعى لتحقيقه. وذلك حتى لا تقع في ديون وعجز قد لا تستطيع تخطيه. لكن في نفس الوقت أن مثل هذه الأهداف لو تم اتخاذ الأساليب والتكنيكات الصحيحة لتنفيذه، فإن نتائج تحقيقه سوف تكون مذهلة. 


هذا ولو نظرنا إلى فكرة التفوق على المنافسين، فسوف نجد فيها هدفاً ممتازاً كذلك يرتبط بشكل مباشر بفكرة جني الأرباح وكذلك بهدف التوسع الذي قد شرحناه تفصيلياً سابقاً. عليك فقط وأنت تحقق هذا الهدف من خلال شركة المقاولات الخاصة بك أن يكون عملك على تطوير ما لديك من خدمات وعدم التقليل من شأن خصومك مهما كان حجم شركتك وأرباحها. 


وأخيرا لابد دوماً أن تكون على على بكل جديد في مجالك، وأن تسعى للتحسين على كافة المستويات. فهذا الهدف كغيره من الهدفين السابقين ليس له حد أو نهاية وتحققه سوف يتم بشكل مستمر ما بقيت الشركة.  

تعليقات