البحث بشكل أعمى عن كراكات و مولدات المفاتيح (Cracks/Keygens) في الويب هو تصرف غبي بقدر ما هو الحال بالبحث عن البرمجيات باستخدامLimewire و Ares، شيء غير مدروس بالمرة! بصراحة كم أتأسف لواقع أن المواقع الضارة في هاذا المجال طغت ، كثرت و أصبح لها وزن. بالواقع هناك بضعة مواقع صادقة لن تحاول اغتيال جهازك بالفايروسات و التروجانت (Virus -Trojans)، أو نسف شاشة جهازك البريئة بالإعلانات (Popup Ads) التي تغطي كل شيء، و حتى استخدام سرعة اتصالك لتقوية البوت نت خاصتهم. لقد قمنا بالعمل الشاق بدلا منك بإحضار قائمة “نظيفة” من مواقع الكراك، وهاذا من شأنه أن يقلل احتمال اختراق جهازك، استخدامك لهذه القائمة لا يعني أنك لا تحتاج برامج مكافحة الفايروسات و ملفات التجسس على العكس تماما! فدائما كن حذر بالتعامل مع أشياء مشابهة. هاذا المقال قد يبدو غير لائق لأصحاب البرمجيات، حقيقة لا أستعمل البرامج المقرصنة على جهازي، و يتناقض قليلا مع كوني لا اشجع على هاذا، لأنه يعتبر انتهاك لحقوق المبرمجين و تعبهم.
نصيحتي لكم: نظرا لكثرة الثغرات الأمنية و استغلالها السهل في متصفح InternetExplorer، أنصح و بشدة تجنب تصفح المواقع الضارة به، التي تحتوي على تهديد متوقع (مثل اي رابط مذكور بالأسفل). حتى انه من الأفضل الانتقال تماما الى متصفح فايرفوكسFirefox، و استعمال إضافات الأمان التالية NoScript – AdBlock Plus.

مواقع الكراك المنصوع بها “نظيفة”:

في حين أن هذه المواقع لا يزال الشك فيها، دائما ابقى حذرا و متفطنا و تجنب الروابط التابعة الظاهرة لك، فليس هناك أي ضمانة على أنها نظيفة و يمكن أن تكون خطيرة. ابقى فقط داخل الموقع نفسه. لكن نسبيا فهذه المواقع لا بأس بها و يمكن ان تكون مصدرا جيدا لكراكات البرامج و مفاتيحها.
- Malware / Spyware ? NO - Popup Advertising ? NO
www.smartserials.com
www.keygenguru.com — موقع شعبي جدا لدى المستخدمين بمئات آلاف النتائج.
www.serialkey.net
www.zcrack.com
www.serialportal.com
supercracks.net
www.serialcrackz.com
www.serials.be
www.cracktop.com
www.cracksfm.com

المواقع الحاوية على الاعلانات و الدعايات:

هذه المواقع الأقل خطرا على جهازك، لن تكون سببا في اصابة جهازك بالغثيان! أو محاولة لاشباعه بالأكواد الضارة، لكن ستدفع الثمن باستخدامك لها حتى تتغطى شاشتك كلها بالاعلانات المزعجة، القرار لك.
- Malware / Spyware ? NO - Popup Advertising ? YES
www.greatcracks.com
www.easycracks.net
cracks.vg
download-crack-serial.com

المواقع الخبيثة – يلزم تجنبها:

تجنب هذه القائمة من المواقع التي هي الأكثر خطرا و تهديدا – فهي تتضمن الكثير من الملفات الضارة و  الأكواد الخبيثة التي تؤدي بشكل حقيقي إلى اختراق جهازك و الوقوع في المشاكل، و قد يكون بها محتوى إباحي، بالاضافة على انها مواقع نصب و احتيال على كروت الفيزا و البايبال… الخ.
newcracks.net
cracklooker.com
astalavista.ms
crack.ms
thebugs.ws
needcrack.us
cracksearchengine.net
anycracks.com
mscracks.com
keygen.in
Dailykeys.com
bestserials.com
crackfound.com
cracks4u.com
getcracks.com
keygen.ms
crackhell.com
crackspider.net
crackzplanet (net/com)
andr.net
asta-killer.com
هذه ليست القائمة الكاملة، بل يوجد المئات منها! اتمنى منك اثراء الموضوع بالمزيد من المعلومات. شخصيا أكره استعمال مولدات المفاتيح فضميري لن يسمح لي، و أدعو الجميع أن يكون مثلي، و السبب وراء كتابتي لهاذا الموضوع هو تجنب الوقوع في السوء لإخواني بمواضيع أكثر تعقيدا.