LAlarm: حل مجاني متكامل لحماية أجهزة اللابتوب من السرقة




LAlarm برنامج مجاني (مجاني للاستخدام الشخصي. ثمن النسخة الواحدة 50 دولار للاستخدام التجاري)، يوفر حلاً مجانياً متكاملاً لحماية أجهزة اللابتوب من السرقة بعدة طرق:

أكمل القراءة و شاهد الفيديو


  • من خلال ذاكرة الفلاش USB Memory أو أي جهاز يستخدم منفذ USB. بمجرد إزالة ذاكرة الفلاش من الجهاز، سيصدر البرنامج صوتاً تحذيرياً. ( أقفل وندوز بالضغط على مفتاحي WinKey+L وعندما يحاول أحدهم استخدام الجهاز أو سرقته، سيصدر البرنامج صوتاً تحذيرياً).
  • من خلال كيبل شحن بطارية الجهاز: عند ازالته، سيصدر البرنامج صوتاً تحذيرياً.
يقدم البرنامج خدمات أخرى للحماية: منها، عند إدخال كلمة السر لأكثر من مرة بطريقة خاطئة (تحدد عدد المرات مسباً) ، سيعمل البرنامج على مسح كافة البيانات من اللابتوب، وسيرسل لك رسالة إلى بريدك الإلكتروني (على بريد Gmail) أو رسالة SMS إلى هاتفك.
يمكنك أيضاً تفعيل خيار استرجاع ملفاتك ومجلداتك المهمة في حال سُرق أو ضاع جهاز اللابتوب، وسيرسل لك البرنامج هذه الملفات إما على بريدك على جي ميل أو من خلال خادم FTP تحدده مسبقاً.
كذلك، يقدم البرنامج مجموعة أخرى من التنبيهات الصوتية، في حالات متعددة: كإنخفاض مستوى البطارية، أو عند وجود مشكلات في قرصك الصلب (وبهذا ستفكر في نسخ ملفاتك المهمة قبل أن يتعرض القرص الصلب للعطل الكامل).
يمكنك مشاهدة مجموعة من الفيدو لميزات البرنامج ولطرية استخدامه من خلال قناة البرنامج  على يوتيوب. أو من خلال صفحة الدعم الفني.
البرنامج مفيد جداً للأشخاص الذين يضطرون إلى ترك أجهزتهم في “مناطق غير آمنة” أو في مناطق عامة كالمقاهي أو أماكن التجمع … الخ. كما أنه مفيد جداً للأشخاص الذين لديهم معلومات وبيانات “حساسة” على حواسيبهم ويهمهم ان لا يصل إليها أي شخص في حال سُرقت أجهزتهم؛ فكما ذكرت، سيعمل البرنامج على تدمير كافة المعلومات على الجهاز عند سرقته. كذلك، هو مفيد لأي ضخص يخشى من سرقة جهازه …
البرنامج بالكامل قابل للتخصيص، وتحتاج لبعض الوقت لفهمه جيداً ولضبط اعداداته.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : برامج الكمبيوتر

إرسال تعليق