فيروس جديد ينتشر عبر الفايسبوك و الماسنجر و الأداة الفعالة لحذفه نهائيا

الحمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله...

منذ عدة أيام تصادفنا العديد من الأشياء الغريبة على الشبكة الإجتماعية الفايسبوك أيضا على ويندوز لايف مسنجر 2011 Windows Live messenger.
إنه فيروس جديد يهدد متصفحي الفايسبوك و المسنجر
إسم الفايروس  Worm.P2P.Palevo.FP  و قد وقع إكتشافه من قبل برنامج الحماية الأنتي فايروس BitDefender

الحكاية  هي بروز رساله في مربع الدردشة Chatting في الفايسبوك أو  في الأم أس أن  MSN شبيهة بالتي في الصورة.. و هو عبارة عن دعوة بسيطة لمشاهدة صورة من خلال رابط  ملغَّم.

بطبيعة الحال لا تفتح هذه الروابط  بل لا تفكر حتى في فتحها.. لأنه إن صادف و ضغطت على ذاك الرابط فسوف يتسبب ذلك في ضياع معلومات دخولك لحسابك  أو  في أقل الأحوال  سوف يصاب جهازك بفيروس..

هذا الفايروس سوف يتجه مباشرة ليعطل خاصية التحيين الأوتوماتيكي للويندوز Windows update حتى يسد الطريق أما تحيينات الحماية الدورية من مايكروسوفت، أيضا سوف يقوم بالتعطيل النهائى لملف النظام msmpsvc.exe  و هو أداة مدمجه في Windows Malware Protection Service  مما يجعل جهازك مكشوفا للهاكر و المخترقين فيصبح سهل الإختراق، هذا بعض النظر عن أنه سوف يقوم بالدخول إلى ملفات النظام الحساسه أوتوماتيكيا و يقوم بتغيير إعدادات الجدار الناري Firewall  ليجعل الفايروس من ضمن البرامج الموثوق بها  مما يخول له الدخول إلى الريجيستري و يغير مفاتيحه كما شاء.

مما يجعل الجهاز المصاب إعتمادا على الحساب الذي قد تم إصابته أداة لإنتشار هذا الفايروس إلى بقية أصدقائك إذ أنه سوف يقوم بإرسال نفسه من دون إذنك إلى بقية قائمة أصدقائك.

ماهو الحل لحذف هذا الفايروس في حال الإصابه؟
لحذف هذا الفايروس  أصدرت شركة Malware City  أداة جد ممتازة تحت تسمية “Palevo Removal Tool“  .
مباشرة بعد تحميل هذه الأداة أو هذا البرنامج و بعد إجراء التحيين اللازم له  قم بعملية المسح الكامل Full scan  و سوف يقوم بكشفه و حذفه من جهازك.

بعد ذلك أغلق كل البرامج و النوافذ المفتوحه ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز..
و الأهم من ذلك أحرص على تحيين الأنتي فايروس عديد المرات في اليوم و   في المرة القادمة لا تضغط على رابط لا تعرفها و أحذر من السبام.

لتحميل البرنامج  إضغط هنا

إن أعجبك الموضوع فأضف تعليقا و شاركه مع أصدقائك..

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : برامج الكمبيوتر

إرسال تعليق