10 برامج خبيثة Malware تم إكتشافها في متجر برامج أندرويد Android Marketplace


مرة أخرى يتعرض نظام أندرويد لأجهزة الهاتف الجوال إلى هزة كبرى من خلال الفيروسات و البرامج الخبيثة..
Xuxian Jiang  أستاذ في جامعة كاليفورنيا .. إكتشف مؤخرا 10 تطبيقات ملغمة بمجموعة من البرمجيات الخبيثة و تحمل إسم Plankton  في متجر برامج أندرويد Android Market.
android-malwares-1
و في نفس اليوم و بسِرعة شديدة هلعت جوجل لحذف هذه التطبيقات التي كان أغلبها تطبيقات ألعاب مقلّدة للعبه الشهيرة Angry Birds و تتميز ببرمجة خاصه مغايرة للتطبيقات المصابه السابقة.
إذ أنها لا تتطلب إجراءات السماح Root حتى تقوم بتحميل الملفات أو المعلومات في هاتف المستخدم.
فالبرمجية الخبيثة Malware المدمجة في لعبة Angry Birds المقلدة مصممة مطريقة مغايرة جدا لما هو معهود في مثل هذه التطبيقات، و هو ما يؤكد أنه مازالت توجد بعض الثغرات في متجر برامج أندرويد.
ماحصل سوف يؤثر بشكل أو بآخر على مكانة نظام أندرويد الجديد في السوق خصوصا و أنها تتالت العثرات مما سيجعل المستخدم حذرا إزاء الأجهزة التي تحمل هذا النظام.
لكن في المقابل، الجميع يعلم أن أندرويد هو نظام مفتوح المصدر و شفرته متاحه للجميع  مما يجعله في أيدي جميع أصناف المبرمجين المحترفين و المبتدئين على حد السواء مما يجعل من الأمر مُنتظرا أو شبه عادي..
و السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف ستتصرف جوجل لإحياء نظامها الجديد الذي لاقى إستحسان كل من جربه خصوصا و أن مثل هذه الثغرات سوف تؤثر بشكل أو بآخر على مكانته، و في المقابل المنافسة كبيرة جدا مع بقية الأنظمة الأخرى مثل نظام ويندوز فون و نظام آبل آي فون و أيضا بلاكبري..

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ملفات إخبارية

إرسال تعليق