فيديو: الإضافات المذهلة في خاصية البحث عن الصور في جوجل Google Instant Pages, Vocal Search..

تتالت المفاجآت من جوجل، فبعد أندرويد النظام الجديد و الرائع للهاتف المحمول، و بعد نظام تشغيلها الفريد  هاهي اليوم ترسم طريقا آخر لأسالب البحث في محركها الأول عالميا جوجل في الأيام القليلة الفارطه سمعنا عن البحث الصوتي Vocal Search ، Instant Pages.



الجديد الجديد هو كيفية البحث عن الصور، أو أساليب البحث عن الصور في جوجل للصور.
الإجابه بعد أن تشاهد هذه الفيديوهات المتبوعة بشرح بسيط ..



للبحث عن صورة معينه .. يكفي أن تختار صورة البدايه، و هي الصورة التي ستكون بمثابة الدليل التي سوف يحدد نتيجة البحث، و صورة البدايه هنا هي بمثابة الكلمات المفتاحية التي نكتبها عادة في مربع البحث في جوجل..



أما البحث الصوتي فمن إسمه مفهوم .. يكفي الضغط على المِصدح الموجود في جانب مربع البحث و عن طريق المايكروفون تملي عليه الكلمات التي تبحث عنها.. و بفضل تقنية متطورة يتعرف جوجل على محتوى صوتك ليصيغها لك في شكل نتيجة للبحث..



و من آخر التحسينات و الإظافات المذهلة التي خصصتها جوجل لأجهزة الكمبيوتر بأنظمته المختلفة بالإظافة إلى جوجل أندرويد  هي تقنية Google Instant Pages..
هنا أرادت جوجل أن تضرب عصفورين بحجر واحد  وهي دمج هذه التقنية في متصفحها جوجل كروم Google Chrome و في الفيديو كما تشاهدون  مقارنة بين متصفح كروم مدمجة فيه تقنية Instant Pages  و بين آخر بدون هذه التقنية..  حقيقة الفرق جد و اضح .. حيث أن نتائج البحث تظهر بسرعة فائقة   أو يمكن أن  نقول  في الوقت الصفر.




جميع هذه الأدوات و الخدمات و الإظافات سوف تُدمج في الإصدار القادم من متصفح جوجل كروم..  و بالتأكيد سوف سوف تتوفر تباعا إظافات خاصة ببقية المتصفحات كمتصفح فايرفوكس Firefox و أنتنريت اكسبلورر Internet Explorer  و سافاري Safari من خلال ال Add-on.


Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Google

إرسال تعليق