سوني اريكسون تكشف النقاب عن جديد أجهزتها الرائعة Sony Ericsson Xperia Ray و Xperia Active و TXT


 قامت العديد من شركات الهاتف المحمول العالمية بإهداء العديد من الأجهزة الجديدة أثناء ملتقى الإتصالات في آسيا CommunicAsia 2011، فأول أمس صرحت نوكيا بهاتفها الجديد Nokia N9 الذي يحتوي على نظام تشغيل ميجو Meego, و في نفس السياق قامت سوني اريكسون Sony Ericsson  بعرض إصدارين جديدن من هواتفها الجديدة ضمن عائلة اكسبريا Xperia.

Sony Ericsson Xperia Ray

أجهزة الهاتف المحمول الثلاثة مميزة و يختلف كل واحد عن الآخر،
أول هاتف من شركة اريكسون هو Xperia Ray، هاتف ذكي يتميز بحجمه الصغير نسبيا و بتصميم رائع..
فلنتابع هذا الفيديو و فيه عرض كامل له:



Sony Ericsson Xperia Ray يحتوي على شاشة ذات 3،3 بوصات و تعمل بتقنية Brabia Engine Mobile، كاميرا عالية الجودة ذات 8،1 ميجابيكسل و Exmor R. أما من ناحية البروسيسور الذي يضمن سرعة الجهاز فهو Qualcomm SnapDragon ذو 1 GHz.

Sony Ericsson Xperia Active:
الفريد و المميز في هذا الهاتف أنه يعمل أيضا تحت الماء، إذ أنه يتحمل الماء  إلى حد 1 متر لفترة تصل إلى 30 دقيقة.
خصائصة الأهم هي شاشة ذات 3 بوصات بدرجة وضوح 320x480 بيكسل
بالرغم من أن جهاز Xperia Active صغير و قوي إلا أن سوني إريكسون دمجت فيه كاميرا  عالية الجودة ذات 8 ميجابيكسل و قادرة على تسجيل الفيديو ذو 720p, الكاميرا أيضا مجهزة بفلاش LED.
و في ما يلي الفيديو لتتعرفو عليه أكثر:



SonyEricsson TXT
أخيرا قامت سوني ايريكسون بإنتاج هاتف محمول يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة QWERTY, و كما تشاهدون في الصورة، الجهاز الجديد يشبح لحد كبير هواتف بلاك بري BlackBerry.
من أهم خصائصه: شاشة ذات 2،6 بوصات، و لجن عكس أخويه السابقين TXT يحتوي على كاميرا أقل كفاءة فيهي ذات 3,2 ميجابيكسل، أيضا لا يحتوي على نظام أندرويد Android و لكن يتميز بتصميمه و شكله الممتاز خاصة للشباب، فهو سيكون متوفر بعديد الألوان مثل الأبيض، الأسود، الأزرق و الوردي.

LiveDock و LiveSoud
لم ننتهي من طرح الجديد  بعد.. فقد ألحقت سوني اريكسون مجموعة من الأكسسوارات التابعة لأجهزتها الجديدة و هما LiveDock و LiveSoud.
LiveDock هي منصه صغيرة يمكن بواسطتها شحن الجهاز، و أيضا عند وضع الجهاز عليها يتم تشغيل تطبيقات خاصه و جميلة مثل التوقيت العالمي أو عرض للصور التي إلتقطناها ..
و سيكون اللايف دوك متوفرا في الثلاثية الأخيرة من هذه السنة.

نمر ل LiveSoud, هو إصدار  جديد من سماعات الأذن بتصميم عصري فريد إذ تحتوي على أدوات التحكم مدمجة في الخيط التي بواسطتها يمكنك أيضا تشغيل التطبيقات و  البرامج  في الهاتف..
و للمزيد من المعلومات و التعرف أكثر على منتوجات سوني اريكسون الجديدة  اتبعوا هذا الرابط [Sony Ericsson]

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : جديد الأجهزة

إرسال تعليق