Firefox 5.0 Final: النسخة النهائية من متصفح فايرفوكس 5.0 في وقت قياسي مع روابط للتحميل الحصري

منذ يومين فقط كنا قد طرحنا في المجلة العربية للتقنية النسخة القبل نهائية لمتصفح فايرفوكس، و قد ركزنا آن ذاك على وعد موزيلا بأن ما حصل في نسخة فويرفوكس 4 من ناحية الفترة الطويلة التي إستغرقها حتى تخرج نسخته النهائية لن يتكرر في النسخة القادمة، و بالفعل منذ يومين صدرت النسخة الماقبل نهائية RC ..  المذهل اليوم  أننا سوف نعرض لكم النسخة النهائية من متصفح فايرفوكس 5.0 Firefox Final 5.0. فقد أوفت موزيلا بعهودها في وقت قياسي فلا أحد كان يتصور أن يكون خروج نسخة فايرفوكس الجديدة بهذه السرعة.

روابط تحميل المتصفح الجديد أسفل الموضوع ، و علما بأنه لم يصدر بسكل رسمي  في موقع موزيلا  فهنا فقط يمكنك تحيينه قبل الجميع، أيضا مازال تنبيه التحيين في متصفحك الحال يشير إلى أنه لا توجد تحيينات جديدة.. لكن في السعات القليلة القادمة سوف يمكن الترقية من الإصدار الرابع إلى الإصدار الخامس.


و في مايلى الإظافات و الخصائص الجديدة لمتصفح فايرفوكس في نسخته النهائية Firefox  Final .

في المظهر الخارجي و واجهة الإستخدام لم تقم موزيلا بتغييرها فيهي تماما مثل النسخة الحالية.
أما من ناحية البرمجة فهناك العديد من الإظافات الرائعة و أهمها الدعم الكامل ل CSS بجميع مزاياها، أيضا من ناحية حماية خصوصية المستخدم أصبح من السهل الوصول إلى خاصية Do Not Track, بالإظافة إلى HTML 5  و Tag Canvas.
و من التحسينات الجديدة و المهمة أيضا هو التقليص من إستهلاك المتصفح للذاكرة، WebGL،...

أخيرا.. متصفح موزيلا فايرفوكس 5.0 في نسخته النهائية سوف يُطرح بشكل رسمي غدا 21 يونيو،  و لكن يمكنكم تحميله من الآن  من سيرفر ملفات موزيلا ftp عبر موقعكم المجلة العربية للتقنية.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق