Ubuntu Software Center 5.0 Designs: التصاميم الجديدة الرائعة لمركز برامج أوبنتو / صور

من أكثر الأشياء التي يقضي فيها المطورون و المبرمجون وقتا طويلا  لإنشاء برنامج أو تطبيقات معينه هو الديزان أو التصميم و الشكل حيث أن هذا الجانب يعتبر من أكثر العوامل جلبا للإنتباه، فتصميم متقن يُرغم المستخدم أن يكتشف المحتوى و يتعرف على المنتوج..


هذا ما ركز عليه مطوروا Canonical لتحديث كامل لمركز البرامج الخاص بنظام لينوكس اوبنتو Linux Ubuntu Magazine Center, فإلى جانب تعدد البرامج و التطبيقات و قيمتها جاء دور الديزاين و التصميم و التي حسب العديد من المختصين تعتبر من أولى مفاتيح الشهرة و الإنتشار.



حاليا لم يخرج هذا التصميم إلى أرض الواقع بل هو نموذج مازال تحت الدراسة و التصميم و التحسين،
و كما تشاهدون دي الصور يتفوق مركز برامج أوبنتو على العد يد من المتاجر أو مراكز التحميل للعديد من الشركات الأخرى ك متجر أندرويد Android Market أو متجر آبل App store..

و من خصائص هذا التصميم الجديد هو دقة التقسيم و تنوعه. حيث نلاحظ التقسيم حسب نوعية البرامج، البرامج الأكثر تحميلا، البرامج الأكثر تقييما مع تبيان قيمة التقييم هذا إظافة إلى مجموعة المعلومات الخاصة بكل برنامج.



شخصيّا، أُعجبت جدا بالمظهر الجديد لمركز أوبنتو للبرامج  فهي حسب رأيي المتواضع تعتبر هذه الخطوة من  أهم الخطوات التي وجب القيام بها و تحسينها و تطويرها و وجب التذكير أيضا أن مراحل تنصيب البرامج سوف تكون أسهل بكثير مما عهدناه في أنظمة لينوكس.

و في منحى آخر للموضوع، رغم مجانية النظام و مصدره المفتوح لجميع المطورين في جميع أصقاع العالم، مازالت حكوماتنا بعيده كل البعد عن تكريس و توظيف البرمجيات الحرة في أنظمتها الإدارية و التعليمية، و ما زلنا ندفع الأموال للبرمجيات الأجنبية الباهظه في حين أن لينوكس يعتبر النظام الأكثر أمانا و أقل تكلفة..
لكن كّلي أمل و ثقة في جيلنا الجديد لتغيير مسار أفكارنا و حياتنا بصفة عامه خصوصا في ميدان الإنتاج التقني فلا يخفى على أحد أن هذا من ركائز و الأساسيات التي وجب علينا جميعا السعي لتحقيقه..


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ملفات إخبارية

إرسال تعليق