القائمة الرئيسية

الصفحات

Linux Wray Puppy 5.1.3 توزيعة لينوكس الخفيفة للأجهزة ذات العتاد و القدرات الضعيفة و المتواضعة - تحميل

Linux  لينوكس بإصداراته المتعددة و المتتالية، تجربه مثيرة  علينا جميعا دخولها و تجربتها،  الإصدارات متعددة بتعدد الأذواق و الرغبات، كل إصدار يحمل شكلا مميزا و مختلفا عن الآخر من ناحية المظهر و المحتوى و  الإعدادات..  و من بين هذه الإصدارات نذكر على سبيل المثال Mint, Debian, Fedora, Arch  و بالطبع الإصدار الأشهر و الأكثر إنتشارا Ubuntu و الكثير الكثير من النسخ الأخري من النظام المفتوح المصدر لينوكس Linux.

و اليوم أردت ان أعرض لكم نسخة جديده بإصدار طرُح قبل ساعات قليلة من الآن  و هي النسخة 5.1.3 من  توزيعة  Puppy Linux  المنطوية تحت  Wray.

أغلبنا لم يسمع بهذه  التوزيعة من قبل، و هي بكل بساطة نسخة مقلّصة و خفيفة جدّا من لينوكس Puppy Linux Mini-distribution   و هي نسخة خفيفة و سريعت يمكن تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر ذات القدرات الضئيلة و الضعيفة و التي تحمل عتاد هاردوير متواضع و ذو قدرات محدودة.

أيضا Puppy Linux يمكن أن تكون خير أداة للمستخدم الجديد الذي لم يدخل عالم الأنظمة المفتوحة المصدر بعد فهي تعتبر بابا يمكن بواسطته الولوج إلى الأنظمة المجانية و الغير ربحية.
و توجد ميزة اخرى  لكل من يريد ان يحمل نظام تشغيل صغير في جيبه حيث يستطيع إستخدامه في كل الاماكن و في اي جهاز كمبيوتر يستعمله من خلال إمكانيت تثبتيها في الميموري / فلاش ديسك USB.
فقد تم إصلاح العديد من الثغرات و الأعطال مقارنة بالإصدارات السابقة، و ايضا تحسين سرعة بدأ التشغيل Boot.


Puppy Linux  لا يتعدى حجم ملف تثبيته الإيزو 120MB  و هذا يعني انه يمكن تثبيته أيضا في بطاقات الذاكرة أو الميموري صغيرة السعة.
تحمل النسخة 5.1.3 العديد من البرامج المهمة  و التي نستعملها بشكل يومي و دوري مثل برامج تحرير الملفات النصية  كالأوفيس، متصفح الأنترنيت، مشغل ميلتميديا لملفات الصوت و الفيديو و الكثير من البرامج و التطبيقات المهمة الاخرى.

كما أدعو جميع قرّاء المجلة العربية للتقنية للدخول و اكتشاف عالم الانظمة المفتوحة المصدر و ليكن هذا الإصدار بداية التجربه..
فإن أردتم ذلك اتبعوا هذا الرابط الرسمي  للتعرف أكثر على هذه التوزيعة



 Linux | Wary Puppy 5.1.3 is Released


أو أيضا إن أردتم تحميلها فمن هنا

تحميل | Wary Puppy Linux 5.1.3 | Download


تعليقات