Panasonic Lumix FX90 جيل جديد من آلات التصوير الرقمية المدعومة بالوايرلس Wi-Fi

من الجميل ان يحمل كلّ منّا آلة تصويره الصغيرة في جيبه أينما ذهب و من الأجمل ان تكون هذه الآلة أو الكاميرا عالية الجودة و ذات قيمة تقنية جيدة بحيث تساعدنا في تسجيل و توثيق كل اللحظات الجميلة التي نعيشها  بكل سهولة سواءا بالصورة أو بالفيديو.

 من آخر ما سيصدر قريبا من كاميرات التصوير المتقدمة و ذات الكفاءة التِّقنية العالية  كاميرا Panasonic Lumix FX90، كاميرا من الجيل الجديد  و تعتبر واحدة من أفضل الكاميرات التي ستصدر و ذلك لأنها تحتوى على تقنية الإتصال عن طريق الوايرليس Wi-Fi، فقد فكّرت الشركة اليابانية باناسونيك في إعطاء كاميراتها الجديدة طابع خاص يميزها عن بقية الأجهزة المتوفرة في الأسواق.
و فبالإتصال عن طريق الوايرلس يمكن إرسال و مشاركة الصور و الفيديوهات الملتقطة عبر الهاتف المحمول أو الاجهزة التي يمكنها الإتصال عن طريق الوايرلس.

و قد حددت باناسونيك في كاميرتها الجديدة Lumix FX90 صنفين من الخدمات:
  • Lumix Club: و هي خدمة عن طريق السحابة Cloud حيث يمكننا تنزيل و تحميل الصور و الفيديو (عن طريق جهاز الكمبيوتر المتصل بالكاميرا عن طريق الوايرلس)  يمكن ينزيل و تحميل الصور و الفيديوهات و مشاركتها في يوتوب و فليكر و بيكاسا، لكن إلى حد الآن لم تُذكر أي معلومت حول إمكانية دعمها للشبكات الإجتماعية الأخرى مثل جوجل بلاص. و لكنها تبقى خدمة جميلة و مهمه.

  • Lumix Link: و هو الإتصال بالهاتف المحمول و ذلك عبر تطبيقة مخصصة على مختلف الأنظمة مثل نظام آبل iOS  و أيضا نظام أندرويد Android   و هي تطبيقة رسمية و مجانية من Panasonic  و هي تعتمد مشاركة الصور و الفيديو عبر ال 3G..

عد سرد بعض الخصائص الفنية و البرمجية المتوفرة في Panasonic Lumix FX90 نمر إلى قدراتها التقنية و المواصفات المتعارف عليها و هي أنها قادرة على إلتقاط الصور بمستشعر ذو 12 ميجابيكسل و زوم  بؤري 5x  و هو (24mm-120mm). كما انها تحتوي على شاشة ذات 3 بوصات.
Panasonic Lumix FX90 يمكنها تسجيل و تصوير الفيديو Full HD  بدقة عالية (1.920x1.080)  .
حجمها 102,2x56,3x21,6  و تزن 132 جراما بدون البطارية و بطاقة الذاكرة SD Memory Card  و حوالي 149 جراما بالبطارية و بطاقة الذاكرة.

لم تتوفر معلومات اكيدة و رسمية حول الثمن، أما تطبيقة Lumix Club سوف تطرح يوم 5 سبتمبر المقبل  مما يجعلنا نستنتج ان الكامير سوف تُطرح في نفس اليوم أو قبل ذلك.
و للتعرف اكثر على الكاميرا الجديدة إضغط هنا [Panasonic]
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Photography

إرسال تعليق